اعلان

مؤتمر أفريقيا 2017.. لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين والأفارقة

عقد وفد جمعية رجال الأعمال المصريين، لقاءات ثنائية مع منظمات الأعمال الأفريقية المشاركين في مؤتمر الكوميسا "أفريقيا 2017" المنعقد حاليا في شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن مؤتمر الكوميسا 2017 فرصة للتعرف عن قرب على الفرص المتاحة لتنمية التجارة والاستثمار والتصدير بين مصر والدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن الجمعية تسعى إلى عمل جسر تواصل بين رجال الأعمال فى مصر وإفريقيا بمشاركة مؤسسات التمويل الدولية والمؤسسات الداعمة للتعزيز التجارة فى القارة الإفريقية.

وأكد "يوسف"، أن مشاركة وفد جمعية رجال الأعمال فى المؤتمر تعد فرصة كبيرة للتعرف على البرامج التمويلية المتاحة لتمويل المشروعات فى القارة الإفريقية، لافتًا إلى أن الجمعية كان لها الدور الكبير والداعم للاتجاه نحو إفريقيا منذ فترات طويلة وأول من دعت إلى إنشاء خط ملاحى يخدم التصدير لإفريقيا.

وشدد على أن مصر حققت نجاحات كبيرة فى ملف تعزيز التجارة والاستثمار مع إفريقيا، مشيرًا إلى أن مؤتمر الكوميسا 2017 انطلاقة كبيرة لجمعية رجال الأعمال المصريين يكون فيها العمل المؤسسى هو الإطار العام الذى تتحرك من خلال الجمعية نحو إفريقيا مدعومة بمساندة القيادة السياسية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًا أن الزيارات العديدة التي قام بها الرئيس السيسي لإفريقيا لم تحدث فى تاريخ مصر منذ 20 عامًا.

وقال إن الجمعية من خلال اللقاءات التى نظمتها مع العديد من الوفود الإفريقية فى مصر وزياراتها المتكررة لإفريقيا، ومن خلال الدعم السياسى الكبير تكسب الجمعية مصداقية واستدامة للتعامل مع السوق الإفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً