اعلان

تعرف على كيفية فتح حساب بنكي فى أقل من 10 دقائق

تتنوع الحسابات البنكية فى المصارف، إلى ثلاث حسابات أولها الحساب الجاري وهو أكثر أنواع الحسابات البنكية الشائعة بين المواطنين، حيث يمكنك أن تودع المال في البنك، ويمكنك سحبه في أي وقت، وهناك حساب الودائع البنكية ، وهي أموال تودع فى البنوك لفترة زمنية متفق عليها بين العميل والبنك ، ويتم حساب الفوائد عليها، وآخيراً حساب التوفير مثيل للحساب الجاري ولكنه يتميز عنه بأنه فيه يتم احتساب عوائد يتم إضافتها إلى المبلغ الأساسي، على أن تكون تلك العوائد بنسبة معينة، يتم احتسابها شهرياً، ويتم دفعها حسب سياسة البنك سواء سنوية أو نصف سنوية.

ويتم فتح حساب في البنك بخطوات مختلفة وأولى تلك الخطوات هي إختيار نوع الحساب الراغب في فتحه، ويتم إختيار نوع الحساب على حسب تحديد نوع طبيعة النشاط والغاية التي من أجلها تقوم بفتح حساب في البنك.

عليك أن تختار البنك الأفضل من حيث التعامل، والذي يقدم لك التسهيلات المتميزة والأكثر انتشاراً للفروع، فقم بالمقارنة بين البنوك المختلفة لتختار الأفضل بالنسبة لك، والذي تتناسب التسهيلات فيه مع طبيعة رغبتة ونشاطك، ثم السؤال فى البنك الذي ستفتح الحساب فيه بمصروفات الحساب والقيمة المالية لفتح حساب بنكي وهي تختلف من بنك لآخر.

وبالنسبة للوثائق المطلوبة لفتح حساب في أي بنك هي : أولاً وثيقة لإثبات الشخصية، بطاقة الرقم القومي سارية.

ثانياً- ملئ نموذج تعبئة خاص بفتح الحساب البنكي.

ثالثاً- فاتورة مياه أو كهرباء لإثبات مكان الإقامة، ومن الممكن تقديم عقد إيجار، أو تمليك للوحدة السكنية التى تقطن بها.

رابعاً- دفع المبلغ المطلوب لفتح حساب وإستلام أول وثيقة للمبالغ المودعة من العميل مدون عليها رقم الحساب فى أقل من 10 دقائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً