اعلان

هنية يطالب مجلس الأمن بكبح جماح إسرائيل

كتب : وكالات

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مجلس الأمن اليوم بتحمل المسئولية في حقن دماء الشعب الفلسطيني وكبح جماح الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "هنية" في كلمة له مساء اليوم الجمعة أوجه الشكر للدول التي طلبت عقد اجتماع مجلس الأمن بشكل عاجل لدراسة التطورات الخطيرة المترتبة على قرار ترامب بشأن القدس.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الجماهير التي خرجت بفلسطين والخارج تؤكد الرفض المطلق لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والاستعداد العالي للتضحية من أجل القدس.

وقال هنية: واهم من يعتقد بالإدارة الأمريكية أو الاحتلال أن موقفنا سينتهي بالاستنكار أو المظاهرات، مضيفا: سنمضي برؤية إستراتيجية فلسطينيا وعربيا وإسلاميا حتى نصل لنقطة النهاية وهي تحرير كل فلسطين.

وانطلقت ظهر اليوم الجمعة، مظاهرات ومسيرات عارمة عمت مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، في يوم الغضب الذي تشهده الأرض الفلسطينية، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وخرجت المسيرات الجماهيرية الحاشدة بمشاركة آلاف المواطنين، بالتزامن مع أخرى مماثلة انطلقت في عواصم ومدن عربية وعالمية، تنديدا ورفضا للقرار.

ووصل المشاركون في المسيرات التي انطلقت من مراكز المدن إلى نقاط التماس المتمثلة في الحواجز والنقاط العسكرية الإسرائيلية، حيث شهدت تلك المناطق مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما