اعلان

10 ديسمبر.. القمة السنوية "إيجيبت أوتوموتيف" تبحث فرص الاستثمار بقطاع السيارات

تنطلق القمة السنوية الرابعة لقطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" للعام 2017 يوم 10 ديسمبر الجارى وتستمر يومان، تزامنا مع انعقاد معرض "أوتوتيك" فى دورته الرابعة والعشرين لمستلزمات الإنتاج وقطع الغيار وذلك بعد شراكة قوية مع إنفورما أرت لاين سى أر جى وبرعاية الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش.

وقال محمد أبو الفتوح الرئيس التنفيذى لشركة "إيجيبت أوتوموتيف": "إن القمة هذا العام تركز على العديد من التغيرات التى يشهدها قطاع السيارات المصرى بعد صدور قرار تحرير سعر الصرف 3 نوفمبر 2016، والقرارات الاقتصادية اللاحقة التى أثرت بشكل كبير على القطاع، بجانب مواصلة الحديث عن إستراتيجية صناعة السيارات وأسباب تأخر صدورها من خلال مناقشة كافة الجهات والشركات العاملة بالسوق".

وأضاف أبو الفتوح، أن القمة ستناقش فرص الاستثمار المتاحة أمام صناعة السيارات ومستلزمات الإنتاج فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك تأثير اتفاقيات انضمام مصر للبريكس والميركسور على مستقبل صناعة السيارات وعرض دور القطاع الخاص فى تطوير منظومة النقل الجماعى.

وكشف أبو الفتوح عن إضافة ورش عمل لأول مرة فى المؤتمر لمناقشة تأثير التكنولوجيا الحديثة فى الحد من الغش التجارى خاصة فى قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج، كما تم تخصيص ورش عمل عن آليات استفادة قطاع السيارات من الخدمات المصرفية وغير المصرفية خاصة قيد الشركات والتداول فى البورصة وزيادة حجم الشركات وتمويل توسعاتها، فضلًا عن ورش العمل عن تطوير منظومة الصيانة وخدمات ما بعد البيع وآليات زيادة الصادرات بقطاع الصناعات المغذية.

ويعد مؤتمر "إيچيبت أوتوموتيف" السنوى المنتدى الأكبر والأول لصناعة السيارات فى مصر والذى يناقش كافة القضايا التى تشغل قطاع السيارات حيث انطلقت دورته الأولى فى عام 2014، ويشارك به سنويًا لفيف من ممثلى الحكومة من الوزراء ورؤساء الهيئات والشركات وكبار العاملين بمجال السيارات.

فيما يعد "أوتوتيك" معرض القاهرة الدولى الرابع والعشرون لقطع الغيار والأكسسوار ومكونات السيارات ومعدات الصيانة والورش ومحطات الخدمة والصناعات المغذية الأبرز فى القطاع ويستضيفه مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 10 – 12 ديسمبر 2017.

وتوقع مصطفى خليل مدير معرض أوتوتيك، أن تشهد الدورة الحالية نجاحًا كبيرًا خاصة بعد مشاركة شركة إيچيبت أوتوموتيف بالقمة السنوية للسيارات وتخطى الشركات الأجنبية المشاركة فى المعرض الـ 100 شركة.

جدير بالذكر أن شركتا "إيچيبت أوتوموتيف" و"إنفورما أرت لين سى أر جى" قد أعلنتا الشهر الماضى عن تحالفهما فى تقديم النسخة الرابعة من القمة السنوية لصناعة السيارات لعام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً