اعلان
اعلان

ختام فعاليات القوافل التعليمية لطلاب مدارس بجنوب سيناء (صور)

اختتمت اليوم السبت، القوافل التعليمية لطلاب شهادة الثانوية العامة والشهادة الإعدادية أعمالها بإدارتي طور سيناء وشرم الشيخ التعليمية، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، وذلك بمشاركة فعالة من طلاب المحافظة، والتي أشاد بهم نخبة من خبراء التعليم ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري من أعضاء القافلة.

وتابع محمد عقل وكيل الوزارة بمتابعة المحاضرات التعليمية بالقاعات، وحث الطلاب على ضرورة الاستفادة القصوى منها وتحقيق الهدف المرجو من القوافل.

وأوضح وكيل الوزارة أن القوافل تنظمها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لطلاب الثانوية العامة بالمناطق النائية بواسطة خبراء ومستشارين المواد المختلفة، وذلك في إطار استمرارا دعم الوزارة للعملية التعليمية خاصة طلاب الثانوية العامة في المناطق النائية وجذب الطلاب للمدارس وكذلك للحد من الدروس الخصوصية ونقل خبرات تعليميه مميزه للطلاب.

وتضمنت القافلة مراجعة مواد (اللغة العربية والإنجليزية، والفرنسية، والأحياء والتاريخ والرياضيات "ديناميكا - جبر وهندسة فراغية" جيولوجيا بحته وفلسفة وعلم نفس وكيمياء وفيزياء) وسط حضور مكثف من الطلاب الذين حرصوا على الحضور فى القاعات المحددة للمواد مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح.

ونظمت المحاضرات بالمسرح الشتوي بقصر ثقافة طور سيناء ومسرح المدرسة الثانوية الصناعية بإدارة طور سيناء التعليمية وشرم الشيخ الرسمية لغات وجيل أكتوبر الثانوية بإدارة شرم الشيخ التعليمية.

وتخلل القوافل محاضرات دينية ركزت على ضرورة إتقان العمل وغرس قيم المواطنة في نفوس الطلاب، وحثهم على ضرورة الاهتمام بالعلم وجمع الأدوات والمهارات التي تمكنهم من التقدم لأن العلم قادر على رفع شأن صاحبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل