اعلان

ماذا لو تولى رضا عبدالعال تدريب الفراعنة في مونديال روسيا؟ (سيناريو تخيلي)

تفصلنا أشهر قليلة على انطلاق بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018، بالتحديد في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل، على ملاعب بلاد الدب الروسي.

ويشهد كأس العالم بروسيا، مشاركة منتخب مصر لأول مرة في هذه البطولة بعد الغياب عنها الذي دام ما يقرب من 30 عامًا، بعدما تأهل كمتصدر المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد 13 نقطة.

كانت الجماهير عقب حسم تأهل منتخبنا الوطني لكأس العالم، طالبت بإقالة الأرجنتيني هيكتور كوبر، رغم الإنجاز الذي حققه، إلا أن الآداء لم يكن بالشكل المطلوب، وهو ما أثار غضب الجماهير ضده بسبب طريقته الدفاعية البحتة التي كان دائمًا ما يعتمد عليها.

"أهل مصر" تطرح سؤالًا افتراضيًا وسيناريو تخيلي، عن ماذا لو تولى رضا عبد العال، تدريب منتخبنا الوطني في كأس العالم بروسيا..

يمتاز رضا عبدالعال نجم الأهلي والزمالك السابق، بخفة ظلة، وآراء كروية دائمًا ما تثير الجدل في الشارع الكروي بطريقة ساخرة، وهو ما جعله متصدرًا للمشهد الكروي في معظم الأحداث بفضل آرائه المثيرة.

إذا تولى رضا عبدالعال تدريب المنتخب، سيكون هو المنتخب الأول في العالم والتاريخ، الذي سيشارك بخطة تنقص لاعب، لاسيما وأنه أكد أن خطته المفضلة 4-1-3-1، وهي بحارس المرمى ستكون 10 لاعبين فقط، ما يعني أنه استغنى عن لاعب، من أجل الظهور بخطة هجومية بحتة -على حد وصفه- بأنه سيعتمد على "ديفندر وحيد" على أن يمنح الحرية لثنائي صناع اللعب في الملعب "طايرين".

يفضل رضا عبدالعال، اللعب بطريقة هجومية، حيث أكد من قبل أنه لن يعتمد على "السبورة" لشرح طريقة اللعب للاعبين قبل المباريات التي يخوضونها مؤكدًا أن هذا الأمر عبارة عن تحفيظ، وهو لا يحبذ ذلك، مؤكدًا أنه فقط سيكتفي بإبلاغهم باللعب بطريقة هجومية حيث قال نصًا: "هقول للاعيبة قبل الماتش عايز أتكيف.. كيفوني".

رضا عبدالعال وصف مدربي الكرة المصرية من قبل بـ"الهجاصين"، مؤكدًا أنه هو أولهم، وهو ما يعني أن نجم الأهلي والزمالك إذا تولى تدريب الفراعنة سيكون أول مدرب "هجاص" في تاريخ كأس العالم.

سيواجه الثنائي محمد النني وطارق حامد، مصير الاستبعاد من المنتخب، خاصة وأن رضا عبدالعال لا يفضل طريقة لعبهما، لذلك سيعتمد على لاعبان في مركز خط الوسط بدلًا منهما، أو لاعب وحيد في هذا المركز على أن يكون اللاعب الآخر لديه مهام هجومية.

ستطمئن الجماهير المصرية، على المنتخب الوطني، بعد وقوعه في المجموعة الأولى بكأس العالم بجوار روسيا البلد المُستضيف للبطولة وأوروجواي والسعودية، وهو ما يعني أننا ابتعدنا عن مواجهة الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذ أكد رضا أنهما هما الأخطر على الاطلاق، فيما عدا ذلك هو على استعداد لمواجهة أي منتخب والتغلب عليه بشكل طبيعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة