اعلان

انضمام 45 شركة ومؤسسة جديدة إلى مبادرة النزاهة تزامنًا مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد

احتفلت مبادرة النزاهة بانضمام مجموعة جديدة من الشركات والمؤسسات إليها٬ حيث وقعت 45 شركة ومؤسسة على الالتزام بمعايير النزاهة ودعم المبادرة ونشر أهدافها، منهم 38 شركة صغيرة ومتوسطة و7 شركاء داعمين من الشركات الكبرى للمبادرة.

وقال قصي سلامة مدير مشروع مبادرة النزاهة فى الأعمال: " نجتمع اليوم للاحتفال باليوم العالمى للفساد 9 ديسمبر وهو نفس اليوم الذى وقعت فيه مصر على الميثاق العالمى للنزاهة وأيضًا للإعلان عن إنضام اعضاء جدد لمبادرة النزاهة.

وأشار إلى أن مبادرة النزاهة تستهدف بشكل كبير انضمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تشكل نحو 80% من الاقتصاد المحلى وتوفر 75% من فرص العمل وتمثل لاعبًا رئيسيًا فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى.

وتوجه قصى سلامة بالشكر للشركات الصغيرة والمتوسطة الجديدة الموقعة على المبادرة قائلًا "توقعون فى ظروف صعبة ولكنكم تعدون سفراء النزاهة حيث تضربون المثل الجيد فى خلق بيئة أعمال أكثر نزاهة وشفافية".

وتقوم الجمعية المصرية لشباب الأعمال بتنفيذ المبادرة بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UN Global Compact) وبدعم من مبادرة شركة سيمنز للنزاهة.

وقالت نيها داس، مدير الحوكمة ومكافحة الفساد – الاتفاق العالمى للأمم المتحدة،أن ميثاق مكافحة الفساد التابع للأمم المتحدة يعمل على دعم القطاع الخاص وجمعيات رجال الأعمال على مستوى 70 إلى 75 دولة حول العالم من أجل خلق مجال مكافح وخالى من الفساد، مشيرة إلى أن مصر تعد من الدول المؤسسة لاتفاقية مكافحة الفساد.

طالبت داس الشركات أن تضع مجموعة من السياسات الفردية والمشتركة لمكافحة الفساد حيث أن حجم ما يتم خسارته سنويًا نتيجة الفساد يصل إلى تريليون دولار، مؤكدة أن المبادرة تسعى للقضاء على الفساد والذى يعرقل جهود التنمية الإقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً