اعلان

البورصات تساهم في بناء اقتصاديات قوية بالقارة السمراء.. و12.3 مليار جنيه مشتريات الأجانب منذ التعويم

تسعى البورصة المصرية من الاستفادة بالتقرب الافريقى فى سوق المال وزيادة الاتستثمارات البينية بين البورصات

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن اللقاءات والمؤتمرات فرصة مهمة، للتشاور وتبادل الرؤى حول كيفية تعزيز الاستثمارات الإفريقية البينية، لافتا إلى أن أسواق المال قادرة على بناء اقتصاديات قوية ومستدامة فى القارة السمراء.

وأكد أن الاستثمار بحاجة إلى تمويل وأسواق المال أحد أهم روافد التمويل التى يجب الاعتماد عليها لافتا الى ان البورصة داعمة لتعظيم فرص التعاون مع أفريقيا، حيث استضافت مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية، نوفمبر الماضى وعلى مدار يومين، للتشأور حول مستقبل سوق المال فى القارة.

أضاف فريد أن البورصة لم تكن بعيدة عن تلك الإصلاحات، فقد استعاد سوق المال المصرى ثقة المستثمر الأجنبى ,لتسجل صافى مشترياتهم نحو 12,3 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن ,مقابل 800 مليون جنيه فقط خلال فترة المقارنة

وتوقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن تتلقى القارة الأفريقية نحو 60 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة العام المالى الجارى.

وأوضحت الوزيرة، أهمية أسواق رأس المال فى دعم مناخ الاستثمار، فى سوق رأس المال النشط والفعال يعد بوابة للتمويل من خلال الأدوات المالية غير المصرفية، موضحة أن فى مصر تم إطلاق برنامج إصلاح اقتصادى شامل، وتم إدخال العديد من الإصلاحات التشريعية منها المتعلق بالبورصة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل