اعلان

تحية كاريوكا ونجوى فؤاد بينهن.. راقصات خطفهن التمثيل

ربما يكون التمثيل ضمن أهداف كثير من الوجوه التي تريد أن تحقق نجاحا وشهرة سواء تملك موهبة أو لا تملك، ولكن يوجد بين نجمات السينما كثير من الفنانات اللاتي بدأن طريقهن بالرقص الشرقي ثم خطفهن التمثيل ليصبحن أبعد ما يكون عنه، وهو ما يعني أن التمثيل "زي الفريك" لا يقبل معه شريكا.

تحية كاريوكا

ظلت الفنانة الراحلة "تحية كاريوكا" تعرف بالراقصة حتى استطاع التمثيل أن يحتل المرتبة الاولى ضمن اهتماماتها، واصبحت الفنانة "تحية كاريوكا" التي إكتسبت إسمها من رقصة بالفعل أن تصبح واحدة من علامات الزمن الجميل في تاريخ السينما المصرية في الزمن الجميل.

سامية جمال

بدأت حياتها كراقصة وعرفت بلقب فراشة السينما المصرية لرشاقتها الشديدة وتمكنها من التحكم بعضلات جسدها ببراعة، وأحبها جمهور الغرب وكرموها وأطلقوا إسمها على قاعة في دار للفنون التشكيلية في فرنسا، ولكن استطاع التمثيل أن يجعل نفسه سيدا على كل مهاراتها الأخرى، وقدمت كثير من الأدوار دون أن تقدم رقصة واحدة.

نجوى فؤاد

نجحت في التمثيل وتقديم العديد من الأدوار بعيدا عن الرقص تماما رغم أنها بدأت بالعمل في الرقص الشرقي دون غيره وكانت من أشهر الراقصات في مصر والوطن العربي، وقدمت كثير من الأدوار دون أن ترقض مع كبار نجوم الفن، وما زالت تقدم حتى الآن أدوارا ما بين السينما والدراما.

فيفي عبده

حققت نجاحا واسعا حين كانت تحترف الرقص الشرقي، وتعد ضمن الفنانات اللاتي إنقطعن عن الرقص تماما بعد إحتراف التمثيل، وقدمت العديد من الأدوار المميزة خاصة في الدراما التليفزيونية، ومنها "الحقيقة والسراب" و "الست أصيلة"، وغيرها من الأعمال التي وضعت إسمها في مصاف فنانات الأعمال الفنية بعيدا عن الرقص بالمرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح