اعلان

"دخلنا في الجد".. شعار الجبلاية قبل المونديال.. وديات قوية تنتظر المنتخب في معسكر مارس.. وكوبر يرفض ضم وجوه جديدة

أقيمت مساء الجمعة الماضية، قرعة نهائيات كأس العالم 2018، بقاعة الشرف بقصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، في البطولة التي ستقام صيف العام المقبل وبالتحديد في الفترة من 14 يونيو وحتى 16 يوليو المقبلين.

ويتنافس خلال المونديال 32 منتخبًا، حيث شارك ثمانية لاعبين في سحب القرعة وهم "الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجوياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان".

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى، التي ضمت روسيا البلد المُستضيف للبطولة، وأوروجواي بالإضافة لمنتخب السعودية، لتكون مجموعة متوازنة بعض الشيء لمنتخب مصر.

المجموعة التي وقع فيها المنتخب الوطني، أفضل من غيرها من المجموعات السبع الأخرى، حيث ان هناك مجموعات صعب التكهن بالمتأهلين منها على الإطلاق نظرًا لقوة المنافسة في هذه المجموعات.

الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، أبدى ارتياحًا شديدًا من المجموعة التي وقع فيها، على الرغم من تأكيده على انها من الممكن أن تحمل العديد من المفاجآت.

وبغض النظر عن أسماء المنتخبات التي وقعت معها مصر بالمجموعة الأولى ومدى قوتها، إلا أن اتحاد الكرة سيبدأ في وضع خارطة مستقبل الفراعنة في الاستعداد لكأس العالم، من خلال معسكرات طويلة المدى.

وعلمت "أهل مصر" أن الوفد المصري الذي كان يمثله هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وعدد من أعضاء الجبلاية، بالإضافة لوفد بريزنتيشن برئاسة محمد كامل، اتفقوا بشكل نهائي على بعض الوديات المقرر أن يخوضها المنتخب في معسكره المقبل.

اتحاد الكرة، أنهى اتفاقه مع الاتحاد السويدي، بإقامة مباراة ودية أمام السويد، خلال معسكر مارس المقبل، بالإضافة لمباراتين أخريين خلال هذا المعسكر، لاسيما أنه ربما يكون المعسكر الرسمي للمونديال.

واستقر اتحاد الكرة، على إقامة مباريات ودية أمام منتخبات مستوياتها متشابهة مع منتخبات مجموعتنا، حيث من المقرر أن تكون هناك مباراة ودية مع منتخبات الأمريكتين على الأرجح أن تكون أمام باراجواي أو الأرجنتين، بالإضافة لمباريات ودية أخرى ستكون من آسيا، وفقًا لما علمته "أهل مصر".

العروض مازالت تنهال على اتحاد الكرة، حيث ان أستراليا تقدمت بعرض لمواجهة الفراعنة، في المعسكر المقبل، الذي سيدفع مسئولي الجبلاية، للتجهيز لثلاث مباريات ودية خلال المعسكر المقبل، على أن تكون مباراة أمام منتخبات من قارات مختلفة وطريقة لعبهم تشبه المنتخبات المنافسة لمنتخبنا الوطني في نفس المجموعة.

اتحاد الكرة، اتفق مع شركة بريزنتيشن، على ألا يكون معسكر مارس ختام استعدادات الفراعنة لكأس العالم، بل انه سيتم توفير معسكر مغلق بروسيا، قبل البطولة بعدة أيام، وذلك لتأقلم اللاعبين والجهاز الفني مع الأجواء المونديالية، وتعود اللاعبين وإدخالهم في جو المنافسة أمام منتخبات عالمية من خلال لقاءات ودية.

اتحاد الكرة، لن يقتصر دوره على إقامة معسكر بروسيا فقط، بل انه سيوفر خبيرًا عالميًا للأغذية للاعبين، خاصة أن استعدادات المنتخب الوطني ستكون خلال شهر رمضان الكريم، الأمر الذي قد يتسبب في زيادة أوزان اللاعبين، إلا أن خبير التغذية الذي سيتم توفيره قبل البطولة، سيحارب زيادة أوزان اللاعبين المحتملة في رمضان بسبب الصيام.

جهاز المنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر ومساعده محمود فايز، قاما بجولات تفقدية لملاعب التدريب والملاعب المقرر أن تستضيف مباريات البطولة، بالإضافة للفنادق، وأبديا سعادتهما من التجهيزات الخاصة بالمونديال، وهو ما يساعدهم على التأقلم سريعًا مع الأجواء هناك.

واتفق جهاز المنتخب، في جلسة سرية جمعتهم على عدم انضمام وجوه جديدة للمنتخب الوطني، في الفترة المقبلة، حيث سيكتفي كوبر، بالمجموعة التي ضمها من قبل، على أن يستدعي لاعبين جدد في حالة الحاجة إليهم ببعض المراكز التي تشهد نقصًا عدديًا فيها.

كان منتخبنا الوطني، قد تأهل لكأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب دام قرابة الثلاثين عامًا عن البطولة، حيث صعد بفضل صدارته المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المنتخب الأوغندي صاحب الوصافة.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل