اعلان

شاهد في اقتحام السجون: 200 سيارة مُسلحة بأسلحة الجرينوف اعتدوا على المقرات الشرطية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الاستماع لأقوال الشهود في قضية اتهام مرسي وآخرين باقتحام السجون

قال اللواء ماجد نوح، مدير الإدارة العامة للأمن المركزي بسيناء إبان أحداث إقتحام السجون، إن كافة المقرات الشرطية، على الحدود الشرقية، تعرضت للإعتداء من قبل المُتسللين عبر الحدود مع غزة، من عناصر حماس وحزب الله، وذلك في الفترة بين 26 يناير حتى منتصف فبراير.

وأشار "نوح"، خلال شهادته أمام المحكمة، الى أن الإعتداءات بدأت بخدمات الطريق الدولي، عاونهم في بعضها بعض العناصر البدوية، والذين ألقوا العبوات على القوات الشرطية، فضلًا عن قسم العريش، وقطاع شمال، وقسم رفح، ومقر أمن الدولة، وقطاع الأحراش، لافتًا الى السيطرةعلى النطاق الحدودي من رفح الى العريش.

وذكر الشاهد بأن معلومة وردت بعبور 200 سيارة مُسلحة بأسلحة الجرينوف، مُشيرًا لقلة القوات الشرطية ومحدوديتها في مواجهتهم، وهو ما دعى مدير الأمن لسحب القوات والعودة بها الى العريش.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً