اعلان

12 دعوى قضائية لوقف قرار فصل الطلاب المتهمين باغتيال النائب العام

أقام فيصل السيد المحامي، ١٢دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس جامعة الأزهر بالفصل النهائي لطلاب الجامعة المتهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

وذكرت الدعاوى المقامة من الطلاب لإلغاء قرار فصلهم، أن رئيس الجامعة تعسف في إصدار تلك القرارات وأساء استخدام السلطة المخولة له، باعتبار أن الطلاب المفصولين لم يجري معهم أية تحقيقات سابقة على قرار الفصل، كما أن هذه الواقعة ولو افترضنا جدلًا أن هؤلاء الطلاب مدانون فيها فعليًا، فإن وقائعها لم تتم داخل الجامعة وبالتالي فلا سلطة تأديبية منوطة بإدارة الجامعة فيها.

وأكدت الدعاوى أن لائحة جامعة الأزهر تطلب التحقيق لإثبات الإدانة قبل عملية الفصل، وهذا لم يحدث لأن الـ16 طالباَ جميعهم محبوسين منذ 15 شهراَ، وقاموا بأداء الامتحانات خلال التيرم الأول من العام الدراسي الماضي.

يشار إلى أنه من بين الطلاب مقيمو الدعاوى كل من محمود الأحمدي عبدالرحمن على، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، ومحمد أحمد السيد إبراهيم، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، وأبو القاسم أحمد على يوسف، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة