اعلان

أمر حجز إداري علي "النيل بدراوى" لسداد 7 مليون جنيه

كشفت شركة مستشفي كليوباترا، عن استلام مستشفي النيل بدراوي التابعة لها، أمر بتوقيع حجز إداري عليها من الهيئة العامة للنقل النهري، لسداد مبلغ 7 مليون جنيه مصري.

وقالت الشركة في بيان لها، أن الإجراء استند علي إدعاء بأن المبلغ يمثل قيمة مقابل الانتفاع من الأرض المملوكة للهيئة ملكية خاصة، والمتعدي عليها من ملاك مستشفي النيل بدراوي وعمارة الورود المجاورة لها.

وأكدت كليوباترا، علي عدم تنفيذ أي حجز علي المستشفي حتي تاريخه، مشيرًة إلي قيامها كإجراء احترازي قبل استلام أمر الحجز برفع دعوي عدم اعتداد بمحضر الحجز الإداري المذكور.

ووفقًا لقانون الاستثمار "لا يجوز الحجز علي أموال المشروعات الاستثمارية أو مصادرتها أو تجميدها إلا بناءًا علي أمر قضائي أو حكم نهائي وذلك عدا الديون الضريبية واشتراكات التأمينات الاجتماعية".

ولفتت كليوباترا، إلي إصدار محكمة مستأنف مستعجل جنوب القاهرة في 26 نوفمبر 2017، حكمًا بعدم الاعتداد بمحضر الحجز المؤرخ في 21 سبتمبر 2016 الصادر من الهيئة العامة للنقل النهري، ضد شركة مستشفي النيل بدراوي لسداد مبلغ 36 مليون جنيه مصري، وهو الحجز المرتبط بأمر الحجز الجديد، بما يؤكد صحة موقف الشركة بشأن الحجوزات.

الجدير بالذكر، بأنه يحق للشركة الرجوع إلي الملاك السابقين لشركة مستشفي النيل بدراوي وفقًا لعقد بيع الأسهم، ومطالبتهم بأي خسائر أو أضرار أو التزامات قد تلحق بها ناتجة عن أي نزاع يتعلق بملكية الأرض المقام عليها المستشفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند