اعلان

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبز المحطات في حياة الضيف احمد

يعد احد أبرز نجوم الكوميديا فقد تميز بخفة ظله وطلته الكوميديا، هو أحد أعضاء فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" والتي تعد أحد أبرز الفرق الكوميدية، فقد أستطاع أن يرسم البسمة على شفاه العديد من الجمهور والتي تعلق به كثيرًا، أنه الضيف أحمد والتي تحل اليوم ذكرى ميلاده، ويعرض لكم "أهل مصر" أبرز المحطات في حياته.

ولد الضيف أحمد في 12 ديسمبر 1936م، بمدينة تمى الأمديد بالدقهلية واسمه بالكامل الضيف أحمد الضيف، بدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع سمير غانم وجورج سيدهم.

وحصل على عدة جوائز عن الأدوار التي أداها على مسرح الجامعة وأيضا عن إخراجه لعدة أعمال من روائع المسرح العالمي، لم يعرف الشهرة الفنية الحقيقية سوى بعد تكوينه لفرقه "ثلاثي أضواء المسرح" التي قدم من خلالها عدة إسكتشات غنائية.

قدم عدد من أبرز الأفلام في تاريخ السينما المصرية من أبرزهم "منتهى الفرح، القاهرة في الليل، عروس النيل، آخر شقاوة، مطلوب زوجة فورا، أنا وهو وهي، أخر جنان، الشقيقان، هي والرجال، رجل وامرأتان، رحلة السعادة، مراتي مدير عام، شاطئ المرح، شقة الطلبة، شنطة حمزة، شباب مجنون جدا، نورا، إضراب الشحاتين، العريس الثاني، الزواج على الطريقة الحديثة، 3 نساء، نشال رغم أنفه، العميل 77".

أستطاع أن يترك بصمة مميزة في تاريخ السينما المصرية رغم قصر حياته حيث توفى عام 1970 وهو لا يزال في منتصف الثلاثينات من عمره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا