اعلان

رئيس الأسكنرية للأدوية: خسرنا 35 مليون جنيه بسبب "الشائعات"

طالبت عبلة يوسف، رئيس شركة الإسكندرية للأدوية، أن يتم منحها الحق في بيع ما لديها من بنج الأسنان إلى النقابات، لأن وزارة الصحة وضعتها في أزمة بحسب قولها بعد تشويه شركتها وعدم الوقوف بجانبها.

وقالت: "بسبب حالة الركود التي تعيشها شركة الإسكندرية، تعرضنا لخسائر مالية بلغت 35 مليون جنيه، نتيجة كثرة الأكاذيب بشأن القيام بـ"غش الدواء" عبر مد فترة الصلاحية، موضحة إلى أن ذلك لا يمكن تنفيذه على الإطلاق، لأن البنج يأتي مكتوب عليه صلاحيته من بداية إنتاجه من الخارج وحتى الوصول إلى المستهلك".

وتابعت: "بعض الأدوية ومنها البنج على الرغم من أن صلاحيته مستمرة، إلا أن إنهاء إجراءات تخليصه من الجمارك استغرقت وقت كثير، وتسببت فى فساد المنتج داخل العبوات".

وأكدت على أنها قامت بإنتاج بنج مصري، وطالبت وزارة الصحة ببيعه داخل الصيدليات بالسوق المحلي، إلا أن فكرتها تم رفضها بدون توضيح رسمي من الصحة".

من جانبه رد حامد عضو بشعبة الصيادلة: "احنا محتاجين البنج وطالبنا بعرض المنتجات بكل صيدليات مصر، حيث أن المخزون لدينا الآن قيمته 40 مليون جنيه في نفس اللحظة التى يتعطش السوق خلال هذة الفترة من نقص "البنج"، وهو يعتبر من أهم منتجات الأدوية الناقصة في السوق.

وطالب عضو الصيدلة، بعدم بيع منتجها للنقابات، حتى لا يصبح القانون والمريض فى "حضن النقابات"، كما قامت شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، بدعوة الصيادلة وأصحاب الشركات، للحضور إلى ندوة لبحث التحديات التي تواجهها صناعة الدواء في مصر، الذي أقيم اليوم في فندق بلوساج المطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية