اعلان

تدشين مشروع لإنتاج الكهرباء بتكلفة 225 مليون دولار بالبحيرة

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أنه جارى توقيع عقد شراكة بنظام BOT بين المحافظة وإحدى الشركات الكورية لإقامة مشروع لإنتاج الكهرباء من خلال تدوير القمامة، وفقا لأحدث النظم والتقنيات والتكنولوجيا العالمية بتكلفة استثمارية 225 مليون دولار؛ لتدوير 500 طن من القمامة يوميًا وإنتاج 20 ميجاوات ساعة من الكهرباء.

وأضافت محافظ البحيرة، أن المشروع سيوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والذى سيقام بجوار مصنع تدوير القمامة بمركز حوش عيسى، كمرحلة أولى تمهيدا لتنفيذ مشروع مماثل بجوار مصنع تدوير القمامة بمركز أدكو.

وأوضحت، أنه يعد أول مشروع يقام بمصر للتخلص من القمامة وإنتاج طاقة كهربائية بطريقة حديثة وآمنة بيئيا، مشيرة إلى اهتمام المحافظة بإقامة المشروع لأثره الإيجابي فى المساهمة في التخلص من القمامة المتراكمة، وإيجاد فرص عمل للشباب ونقل تكنولوجيا جديدة لمصر وتخريج عمالة مدربة، بالإضافة إلى إنتاج طاقة كهربائية ستساهم في استغلالها في المنطقة الصناعية بحوش عيسى.

وجاء ذلك خلال استقبالها لرئيس مجلس إدارة الشركة وممثليها لمراجعة بنود وآليات عقد المشروع المقرر أن تؤول ملكيته بالكامل للمحافظة بعد 25 عام من الانتهاء من إنشائه والذى سيستغرق تنفيذه 26 شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً