اعلان

تعرف على فوائد الفانيليا للعناية بالبشرة

تعد الفانيليا من أكثر المواد الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها للعناية بالبشرة، فهى غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع تلف الجلد وتحد من الخلايا الضارة بالجسم، ويمكن إضافة الفانيليا لبعض الزيت ووضعها على البشرة والجسم لتجعلها أكثر نعومة.

والفانيليا هو مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين B الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة، بسبب احتوائه خصائص مضادات للأكسدة مما يحمى وجهك من الأضرار الناجمة عن الملوثات البيئية والسموم.

ويمكنك عمل ماسك من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة من السكر البني و2 من قطرات الفانيليا وقطرات من الليمون الطازج ومزيج المكونات وتوزيعها على وجهك، ثم قومي بتدليك الجسم بها لبضع دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ.

ولا يمكن إغفال فوائد الفانيليا المهمة لكل أجزاء الجسم ومنها الشعر أيضا، فيمكن إضافة الفانيليا للشامبو والبلسم لمنحه نعومة ولمعان فتبدين أكثر تألقا، كما يمكن عمل قناع للشعر بها يتكون من ملعقة من زبدة الشيا وزيت اللوز و5 قطرات من الفانيليا، وخلطهم جيدا ثم وضع الخليط على الشعر، مما يزيد من تألق نعومة شعرك.

كما تفيد الفانيليا في مقاومة ظهور حب الشباب الذي يؤرق الكثير من الفتيات، نظرا لما تحتويه من عناصر مضادة للجراثيم ومقاومة البكتيريا، ومنها البكتيريا المسبب لحب الشباب، فيمكن إذابة بعض الفانيليا للماء وتوزيعها على وجهك بقطنة نظيفة ثم شطف وجهك بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة