اعلان

مواجهات مع الاحتلال رفضًا لإعلان ترامب (صور وفيديو)

كتب : سها صلاح

اندلعت، ظهر اليوم، الجمعة، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين، وجيش الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وقلنديا جنوب مدينة رام الله، والخليل وطوباس في الضفة الغربية المحتلة، كما اندلعت مواجهات داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، إثر اعتداء شرطة الاحتلال على المقدسيين، واعتقال عدد منهم.

وتأتي المواجهات في ظل موجة الغضب الفلسطيني المتواصلة منذ إعلان رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، الأربعاء 6 ديسمبر الجاري.

وخرجت المظاهرات الفلسطينية في مدينة نابلس والخليل وطوباس، والتي قمعها الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة عالية، وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم، ثلاثة فلسطينيين من بينهم صحافي خلال عملهم المهني في تغطية المواجهات التي تبعت قمع الاحتلال مسيرة سلمية في منطقة طوباس.

وكان من بين المعتقلين: الصحافي زيد أبو عرة، والموظف في دائرة العلاقات العامة في محافظة طوباس أدهم عودة.

وقمع الاحتلال الفلسطينيين بمجرد انتهاء صلاة الجمعة في سهل عاطفوف، بإطلاق العيارات المعدنية والغاز السام، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق.

واندلعت موجهات عنيفة بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا بقوات كبيرة منطقة الذروة في بلدة حلحول شمال الخليل، فجر اليوم، وسط إطلاق وابل كثيف من قنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب بوقوع عدد من حالات الاختناق بين الشبان الفلسطينيين.وشهدت البلدة القديمة في القدس المحتلة، اليوم، انتشارًا واسعًا لقوات الاحتلال وعناصر وحداته الخاصة وعناصر الاستخبارات ووحدات المستعربين و"حرس الحدود"، ووضع الحواجز الحديدية على أبواب القدس القديمة لتحديد مسارات الوافدين للأقصى.وصدرت دعوات فلسطينية للاحتجاج في منطقة باب العامود، التي شهدت احتجاجات فلسطينية متواصلة، على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة