اعلان

"التايمز": عودة الطيران الروسي دفعة كبيرة لقطاع السياحة في مصر

اهتمت صحيفة "التايمز" البريطانية، بتسليط الضوء على المحادثات بين القاهرة وموسكو لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين وزيارة الطيار شريف فتحي وزير الطيران المصري إلى روسيا، لتوقيع بروتوكول رسمي بهذا الشأن في حال الاتفاق على كافة التفاصيل.

وتوجه شريف فتحى وزير الطيران المدني، أمس، إلى موسكو على رأس وفد من الطيران المدني المصري، لعقد لقاء مع وزير النقل الروسي وكبار المسؤولين في النقل الجوى هناك، لتوقيع البروتوكول الأمني بين البلدين، تمهيدا لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو المقرر بها أواخر فبراير القادم.

وقالت صحيفة "التايمز"، إن روسيا تتجه لإعادة حركة الطيران مع مصر التى تم تعليقها في 2015 بعد سقوط طائرة روسية بالقرب من شرم الشيح، مشيرةً إلى أن عودة السياحة الروسية ستمثل دفعة كبيرة لقطاع السياحة المصري الذي تضرر بشكل كبير منذ اضطرابات الربيع العربي في 2011.

وصرح وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، لوكالة أنباء "ريا" الروسية، بأن المسئولين يمكنهم التوقيع على بروتوكولات أمنية للسماح باستئناف الرحلات المدنية في لقاء اليوم.

وأضاف، أنه يمكن عودة الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو فى النصف الأول من فبراير عام 2018، إذا لم تحدث أية حوادث سلبية.

وفى مقابلة مع قناة "روسيا - 24" الروسية، قال اليوم: "يمكننا القول بثقة، إنه فى حالة عدم حدوث تغيرات أخرى فى الأحداث والفعاليات السلبية، فإن الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو ستعود".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً