اعلان

800 مليون جنيه استثمارات مصر الجديدة للإسكان العام المقبل

كشف المهندس هانى الديب، رئيس مجلس ادارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات تتجاوز الـ 800 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل 2018-2019.

وأوضح أن العام الحالي، يشهد طفرة فى حجم مشروعات المرافق المنفذة بمدينة هيلوبوليس الجديدة، حيث جارى تنفيذ محطة محولات الطاقة الكهربائية "هليوبوليس 1" بتكلفة 500 مليون جنيه، وتمد المدينة بطاقة كهربائية 100 ميجا، ويتم تنفيذ محطة معالجة ثلاثية بتكلفة 100 مليون جنيه، وتتولى الشركة الوطنية للمقاولات تنفيذ المشروعين وسيتم الانتهاء منهما فى 2018.

كما تم تنفيذ خط المياه الناقل من محطة العاشر من رمضان إلى شمال المدينة، وجارى تنفيذ خط ناقل من شمال المدينة الى جنوبها عبر 3 روافد، ويقسم الخط الى جزئين الأول من الرافع الشمالي للأوسط، ومن المقرر افتتاحه خلال شهرين، والآخر من الأوسط إلى الرافع الجنوبي، ويوفر الخط للمدينة 17 ألف متر مكعب مياه نقية يوميًا.

وأشار إلى أن الطفرة فى أعمال المرافق التى تشهدها مدينة هيلوبوليس الجديدة، حاليًا تسمح بالتوسع فى حجم المشروعات السكنية بالمدينة.

ولفت إلى أنه تم اعتماد المخطط العام للمرحلة الأولى والثانية من مشروع "سوديك إيست"، بهليوبوليس الجديدة، وهو مشروع الشراكة بين شركة السادس من اكتوبر للتنمية "سوديك" ومصر الجديدة، وتم طرح المرحلة الأولى للتسويق، وتشمل 350 فيلا تم بيعها بالكامل خلال 7 أيام، ومن المقرر طرح المرحلة الثانية قريبَا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً