اعلان

انطلاق فعاليات مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

انطلقت الآن، فعاليات مهرجان"كام" السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بمسرح وزارة التضامن الاجتماعي في دورته السابعة بحضور إعلامي واسع، وسعادة سفير جمهورية العراق، وبرئاسة شرفية للمهرجان الفنان أحمد بدير، وبمشاركة المخرج محمود قطب سكرتير المهرجان، والاستاذ رمسيس مرزوق عضو لجنة التحكيم بالمهرجان، وبحضور المشاركين من مختلف الدول.

وبدأت الفعاليات بإلقاء قصيدة شعر في حب مصر من قبل إحدى المشاركات الجزائريات، أعقبها كلمة الافتتاحية التي ألقاها الدكتور علاء نصر رئيس المهرجان، ثم كلمة لسفير العراق.

وحرصت إدارة المهرجان، أن تهدي مهرجان"كام" للأفلام التسجيلية في دورته الحالية للقدس، كما أطلق عليها اسم المخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبي، تحت شعار"سينما بلا حدود"، تنظمه الجمعية المصرية العربية للإعلام والثقافة والفنون، وبرعاية وزارة التضامن الاجتماعي المصرية.

الجدير بالذكر، أن ضيف شرف المهرجان ستكون جمهورية العراق، ويمثلها السفير حبيب الصدر سفير العراق بالقاهرة.

يذكر أن عدد الدول المشاركة في مهرجان"كام" للأفلام التسجيلية والقصيرة، يصل إلى إحدى وأربعين دولة عربية وأوروبية منهم مصر والكويت وتونس وأمريكا، والمغرب والأردن وجورجيا والكاميرون والسعودية والهند ولبنان وهولندا، وألمانيا، وبريطانيا، والإمارات وروسيا واليونان وفرنسا وبولندا، وميانمار وإيطاليا وكندا والمكسيك وجنوب أفريقيا.. وغيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض