اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة بديع وأعوانه في احداث قسم شرطة العرب ونظر تظلم هايدي راسخ في التحفظ على أموالها والحكم على 24 متهما بالهجوم الإرهابي على سفارة النيجر ومتهمي اللجان العمليات

تشهد اوقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الراي العام المصري، وفي هذا السياق تستكمل محكمة الجنايات سماع الشهود بمحاكمة بديع وآخرين في أحداث قسم شرطة العرب، ومرافعة الدفاع في محاكمة متهم بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"، والحكم على 24 متهما بالهجوم الإرهابي على سفارة النيجرو محاكمة 24 متهما بلجان العمليات النوعية الإخوانية، والجنايات تنظر تظلم هايدي راسخ في التحفظ على أموالها.

"أحداث قسم شرطة العرب"

تستكمل محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت، سماع الشهود في جلسة محاكمة محمد بديع و46 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في أحداث العنف والقتل التي وقعت بمحافظة بورسعيد في أغسطس 2013، والمعروفة باسم "أحداث قسم شرطة العرب".

وفي فبراير 2014، أحال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، المتهمين إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية بغرض تعطيل العمل بأحكام القانون والدستور، وتدبير تجمهر مخالف للقانون، وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، وحيازة مفرقعات، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة وأسلحة بيضاء بغير ترخيص، ومقاومة السلطات، والقتل العمد لـ5 أشخاص، والشروع في قتل 70 آخرين، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وترويع المواطنين، التأثير علي رجال السلطة العامة، وسرقة أسلحة وذخيرة من قسم شرطة العرب.

"اقتحام قسم مدينة نصر"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، لمرافعة الدفاع في جلسة إعادة محاكمة متهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم وآخرين تم الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

"الهجوم الإرهابي على سفارة النيجر "

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم السبت، الحكم فى القضية المتهم فيها 24 تكفيريا باستهداف سفارة النيجر

وتضم أوراق قضية الهجوم الإرهابي، الذى استهدف سفارة دولة النيجر بشارع الهرم، ما أسفر عن مقتل مجند وإصابة 3 آخرين، المتورط فى تنفيذها خلية تابعة لتنظيم "داعش"، 12 متهمًا، من بينهم الشقيقتين، رنا عبد الله، دكتورة صيدلانية، وسارة عبد الله، دكتورة نساء وتوليد، المتهمتان بمساعدة العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم "داعش" فى تنفيذ عملية استهداف مقر السفارة بشارع الهرم عن طريق مدهم بسيارة والدهما.

اللجان العمليات النوعية الإخوانية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم السبت، محاكمة 24 متهما فى القضية المعروفة بـ"لجان العمليات النوعية المتقدمة"

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بأنهم فى غضون الفترة من مطلع 2014 وحتى 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة تولى المتهمون من الأول وحتى الثالث قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كلفها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان، والتى تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

تظلم هايدي راسخ في التحفظ على أموالها

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، التظلم المقدم من هايدي راسخ، زوجة علاء مبارك، على قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنعها من التصرف في أموالها وكذلك منعها من السفر، على خلفية التحقيقات التى يباشرها الجهاز

يصدر القرار من الدائرة (19) بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين علاء عبد الباقي وأيمن عبد اللطيف وسامح السيد حسين.

الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، مرافعة الدفاع في محاكمة المتهمين بـ"الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في الفترة من منتصف 2015 حتى 13 فبراير 2016 قادوا جماعة أسست على خلاف القانون وأمدوهم بأسلحة وأموال وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة وحازوا أسلحة نارية وذخائر فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض