اعلان

رجال أعمال برازيليين في مصر لبحث فرص التعاون أبريل المقبل

يزور وفد من رجال الأعمال البرازيليين، ممثلي مختلف القطاعات الإنتاجية، مصر أبريل المقبل، لبحث فرص التعاون الممكنة والاستثمار المشترك بين رجال الأعمال فى كلا البلدين، وذلك بالتعاون بين غرفة التجارة العربية البرازيلية وكل من هيئة تنمية الصادرات والتمثيل التجاري.

وقال مصطفى الجبلي وكيل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، في بيان له اليوم، إنه مثل المجلس في زيارة البرازيل ضمن وفد ممثلى وزارة التجارة والصناعة، مشيراً إلى أن مبادرة المجلس بهذه الزيارة، تأتي فى إطار الرغبة في التعرف على الفرص التصديرية المتاحة للصناعات الكيماوية والأسمدة وتحديد المجالات التى يمكن أن يتعاون فيها الجانبين.

وأضاف الجبلى، أن المجلس سيقوم بإعداد دراسة تفصيلية تعرض على أعضاءه لتحديد المنتجات ذات الميزة التنافسية والتى يمكن التوجه بصادراتها إلى السوق البرازيلى أكبر أسواق التجمع ومركز لإنطلاق الصادرات المصرية إلى أسواق الدول المجاورة.

وقال إنه سيتم مخاطبة الشركات المصرية التى تنتج المنتجات ذات الميزة التنافسية وتحمل فرصا واسعة للتصدير للسوق البرازيلى، كاشفا أنه سيتم إعداد إستراتيجية يشترك فيها التمثيل التجارى وهيئه تنمية الصادرات وكافة المجالس التصديرية خاصة بالتحرك خلال الفترة القادمة للنفاذ للسوق البرازيلى باعتباره أكبر أسواق تجمع الميركسور.

وأكد أن الحكومة أنجزت ما عليها بتوقيع الاتفاقيه وإدخالها حيز التنفيذ الفعلي ويصبح على القطاع الخاص أن يفعل الاتفاقية، وأن يستغل ما هو متاح من فرص للتعاون، وأن كان قد أكد على أن دور الحكومه مهم خلال الفتره القادمة من أجل الترويج للاستثمار فى مصر بين أوساط رجال الأعمال البرازيليين من خلال عرض الخريطة الصناعية والاستثمارية عليهم والترويج لمصر كقاعدة للشركات البرازيلية للإنتاج والتصدير لأسواق الدول المجاورة لمصر مستفيدة من سلسلة من اتفاقيات التجارة الحرة مع كل من الدول العربية والإفريقيه والأوربية.

وكشف الجبلى، أن الميزان التجاري بين مصر والبرازيل تميل كفته لصالح البرازيل، كما إنها كبلد تحقق فائض فى ميزانها التجارى لأنها تصدر أكثر مما تستورد، كما أن الدول المجاورة تعتمد على البرازيل كمركز لإنتاج معظم الصناعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً