اعلان

السكرتير المساعد للأقصر يقترح تشجير محيط موقف أرمنت

اقترح اللواء دكتور عماد أبو العزايم، السكرتير العام المساعد لمحافظة الأقصر، تشجير محيط موقف أرمنت، الفاصل بين مدينتي الأقصر والبياضية، وذلك من خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بالشوارع والميادين العامة.

وكانت سلطات الأقصر، شنت حملة مكبرة لإزالة الإشغالات، بقيادة أبو العزايم، والعميد موافي عبد الله موافي، مدير إدارة شرطة المرافق، بتوجيهات من المحافظ محمد بدر، بضرورة تكثيف الحملات اليومية، حفاظًا على المظهر الحضاري لمدينة الأقصر السياحية، ومنع انتشار الباعة الجائلين عشوائيًا.

وأثناء قيام الحملة بمهامها في محيط موقف أرمنت، فوجئ السكرتير المساعد لمحافظة الأقصر، بتواجد كميات من القمامة، ومخلفات الباعة الجائلين من فواكه وخضروات منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى بعض الأقفاص المتهالكة، حيث لفت إلى أن ذلك يعكس الصورة الحضارية للمحافظة السياحية، موجهًا بإزالتها على الفور.

وأوضح أنه من المقرر عرض مقترح على محافظ الأقصر، باستغلال المساحات الفارغة بمحيط موقف أرمنت لزراعتها من قبل إدارة الحدائق وتشجيرها، منعًا لتكرار إلقاء المخلفات بها.

ومن جانبه أشار مدير إدارة المرافق، إلى استمرار الحملات اليومية الصباحية والمسائية، بتعليمات من اللواء مصطفى صلاح مدير أمن الأقصر، وبالتعاون مع سلطات المحافظة، للحد من الانتشار العشوائي للباعة الجائلين، واستغلال أصحاب المحلات والمقاهي للأرصفة، الأمر الذي يتسبب في مضايقة المواطنين أثناء المرور، واضطرارهم للنزول بالشوارع، مما يؤدي إلى حالة من التكدس والاختناق المروري بالطرقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي