اعلان

نسيان إسم الشخص والحديث عن الجنس أبرزها.. أفضل طريقة للتعامل مع المواقف الحرجة

يتعرض كل منا بشكل دوري لعديد من المواقف الحرجة التي ربما لا يجد الطريقة الصحيحة للخروج منها او التعامل معها بشكل سليم لا يجعله مصدر إنتقاد من الآخرين، واليكم أبرز المواقف الحرجة التي نتعرض لها دائما وكيفية التعامل معها بشكل لبق ودون أن يسبب لنا الإحراج.

-نسيان الإسم

حاول أن تتعامل ببساطة مع الموقف بتقديم اعتذار عن عدم تذكر الاسم، حيث أن ذلك يحدث كثيرا مع الأشخاص الذين رأيناهم مرات قليلة جدا في حياتنا، وليكن عذرك "الزهايمر" لا تعتب علي.

-الكلام في الجنس

يمكنك في هذا الموقف توجيه النقاش إلى موضوع آخر ومبادلة الأطراف الأخرى أسئلة تتعلق بموضوعات مختلفة، أو التلميح لهم بعدم رغبتك في الحديث عن هذا الأمر بأسلوب مهذب وواضح.

-النميمة

سواء كنت في تجمع أسري أو في العمل، وتعرضت إلى حديث أحد الموجودين عن شخص آخر غير حاضر معكم، أو إلقاء نكتة سخيفة كنوع من السخرية عليه، يمكنك الانسحاب بلطف من التجمع إذا كنت تشعر بحرج وعدم الرغبة في المشاركة بذلك، لأنه حتما سوف تصل الواقعة لصاحب الشأن يوما وتصبح متهما في رأيه.

-طعام لا تأكله

يمكنك بلباقة أن تخبر من يقدمه بأنك ليس لديه فكرة عن المكونات، لذا اشكره على مجهوده في إعداده وانك سوف تتناول شيئا آخر من الموجود لأنك لديك حساسية من هذه المكونات للصنف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة