اعلان

وضع حجر أساس أول منطقة حرفية بمطروح

وضع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، ترافقه الدكتورة نيفين الجامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، ومحمود محرز، رئيس فروع الجهاز، حجر الأساس لأول منطقة حرفية بالكيلو 9 بمدينة مرسى مطروح، والتى تقام على مساحة 112 ألف م2.

وأكد المحافظ، أنه تم إعداد المخطط العام والرسومات المعمارية لعدد 304 ورشة و33 محل، وجار توصيل البنية التحتية للمنطقة لبدء العمل الفورى بها.

وأوضح أبو زيد، أن إنشاء المنطقة الحرفية بالمحافظة، يعد إنجازا غير مسبوق لكونها أول منطقة حرفية مخططة معتمدة بخلاف المناطق الحرفية الأخرى بالمحافظات، مضيفا أن تلك المنطقة الحرفية، تمثل إحدى ركائز التعامل العلمي الفعال مع نموذج نقل الورش الحرفية إلى تلك المنطقة، حيث يتوفر بها إعداد مسطحات مناسبة لكافة الورش والمخازن.

وأشار إلى إن إنشاء هذه المنطقة الحرفية سيعمل على القضاء على العشوائيات والتلوث والضوضاء، بالإضافة إلى إظهار المحافظة بالمظهر الحضاري، خاصة مع الأمكانيات التى تتمتع بها المحافظة، والتى جعلها من أفضل المناطق السياحية فى العالم.

وأشادت رئيسة الجهاز التنفيذي بالتخطيط العلمي للمنطقة؛ لكونها أول منطقة حرفية معتمدة، كما أثنت على مجهودات محافظ مطروح فى الاهتمام بالشباب بالمحافظة ودعم المشروعات التى توفر لهم فرصا عمل لتشغيلهم وإيجاد مورد رزق لهم تعينهم على أعباء الحياة، والذى يظهر جليا فى كافة المشروعات المقامة بالمحافظة إلى جانب التفكير خارج الصندوق، واتخاذ خطوات غير بيوقراطية لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً