شركة إيطالية تعرض على وزير النقل خطة لإنشاء الخط الخامس للمترو

06:11 م

الأحد 17/ديسمبر/2017

شركة إيطالية تعرض على وزير النقل خطة لإنشاء الخط الخامس للمترو
حجم الخط A- A+

استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل وفد شركة"salini impregilo" الإيطالية"، لبحث المشروعات المشتركة بين البلدين والفرص الاستثمارية، وإنشاء خط خامس للمترو.

حضر اللقاء كل من رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومستشار الوزير للاستثمار ومعاون الوزير للسكة الحديد للمترو، وأكد وزير النقل، إن مشروعات النقل في مصر تحظى باهتمام بالغ من المستثمر الأجنبي، لكونها أداة فعالة في تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم، مشيرا إلى أن الخط الخامس يمتد من (مدينة نصر، هليوبوليس، السواح، روض الفرج).

ويبدأ الخط من منطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر ثم أسفل طريق النصر حتى يتقاطع مع شارع النزهة وشارع نزيه خليفة ليتقاطع مع الخط الثالث في محطة "هارون"، ثم أسفل شارع أبو بكر الصديق بمصر الجديدة ويقطع أسفل شارع جسر السويس ليتقاطع مع ميدان ابن الحكم ويستمر ليتقاطع مع الخط الأول للمترو في محطة حلمية الزيتون، ثم ميدان السواح وشارع أحمد حلمي حتى ميدان الخلفاوي ليتقاطع مع الخط الثاني في محطة الخلفاوي، ثم شارع جسر البحر مرورا بكوبري الساحل حتى منطقة الساحل نهاية هذا الخط بطول نحو 24 كيلومترا.

جدير بالذكر، أن وزارة النقل تنفذ حاليًا، المرحلة الثالثة من المترو، ومن المتوقع بدء أعمال حفر وتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بداية 2018.

موضوعات متعلقة