اعلان

اتحاد عمال النفط فى نيجيريا يعلن الإضراب عن العمل

قال مسؤول في أحد أكبر اتحادات عمال النفط في نيجيريا، إن الاتحاد بدأ إضرابا في أنحاء البلاد اليوم الاثنين، بسبب تسريح عمال.

وبدأت رابطة كبار موظفي البترول والغاز الطبيعي في نيجيريا، التي يعمل أعضاؤها في عمليات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، الإضراب بعد وصول المحادثات مع وكالات حكومية إلى طريق مسدود.

ويمكن أن يؤثر الإضراب على إنتاج النفط في نيجيريا وعلى التصدير مثلما حدث في ديسمبر كانون الأول عام 2016 خلال إضراب نظمته الرابطة ضد شركة إكسون موبيل. ونيجيريا هي أكبر مصدر للنفط الخام في أفريقيا وتمثل مبيعات النفط ثلثي عائدات الحكومة.

وقال لومومبا أوكوجباوا أمين عام الرابطة "رابطة نيجيريا لكبار موظفي البترول والغاز الطبيعي في إضراب نتيجة لممارسات عمالية جائرة من بعض الشركات خاصة شركات النفط والغاز المحلية".

واندلع الخلاف بعد أن سرحت شركات نفط وغاز محلية أعضاء الرابطة.

وقال أوكوجباوا إن موظفين وعاملين في التوزيع بين المشاركين في الإضراب. ولم يعط أي تقديرات لعدد العمال المشاركين ولم تتمكن رويترز من التأكد من تأثير الإضراب.

وعلى مدى العامين الماضيين تأرجح إنتاج النفط في نيجيريا بسبب هجمات المسلحين وتعرض خطوط الأنابيب للسرقة والتخريب إضافة إلى الحراك العمالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم