اعلان

"الطوفان آه وسابع جار لا".. حرب المسلسلات المثيرة على "السوشيال"

تشارك مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير في الفترة الحالية في نجاح او رسوب الأعمال الفنية بلا استثناء باختلاف نوعها او مقدمها، وضمن هذه الأعمال تجد المسلسلات طريقها للنقد أو الإعجاب على حسب أهواء رواد التواصل الإجتماعي، وفي الفترة الأخيرة ساندوا مسلسلات وهاجموا اعمال درامية، فجعلوا منها الأكثر إثارة للجدل قبل نهاية عام 2017 بأيام قليلة، وهي ما نستعرضه في السطور التالية.

-سابع جار

تسبب مسلسل "سابع جار في إثارة الجدل والرفض من كثير من فئات المجتمع التي تستخدم التواصل الإجتماعي، وذلك بسبب عرض أفكار غريبة وغير تقليدية على المجتمع المصري، ومنها زواج المسيار وزيارة الاصدقاء في المنزل باختلاف الجنس، وغيرها من الأفكار التي رفضها الناس، واصبح المسلسل ضمن قائما الأأعمال المرفوضة على هذه المواقع.

وبرغم الرفض الكبير عبر التواصل الإجتماعي إلا أن المسلسل يحقق نسبة مشاهدة عالية منذ الحلقة الأربعين على التحدي، خاصة بعد حالة حمل سفاح بسبب علاقة غير شرعية لإحدى بطلات المسلسل.

-الطوفان

وعلى العكس تماما نجد التواصل الإجتماعي مؤازرا لمسلسل الطوفان، برغم أنه شهد جريمة قتل سيدة على يد أبنائها، إلا أن الحالات الإنسانية الموجودة فيه كسبت التعاطف، وبالتالي أصبح ضمن الفئة التي يرضى عنها رواد المستخدمين.

والطوفان يتم تداول مشاهد معينة منه عبر الحسابات المختلفة والصفحات الشهيرة، ومنها مواقف بكاء احمد زاهر وصراخ وفاء عامر عند وفاة والدتها على يد اشقائها وغيرها من المشاهد التي وصفها الجمهور بأنها رائعة.

-أرطغرل

برغم أنه ليس مسلسل مصري بل تركي المنشأ والإنتاج، إلا أنه استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا في مصر والدول العربية، واصبح ضمن المواد الدرامية الأعلى بحثا في منطقة الشرق الأوسط، وهو مسلسل تاريخي به كثير من قصص الحروب والرومانسية ايضا، كما تميزت ابطاله بكثير من الصفات والتصرفات التي أحبها الجمهور وتابعوها برغم أنه يعرض الجزء الرابع منه ووصل لحلقات فوق الـ 90 حلقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً