اعلان

بالصور.. نقطة شرطة الرحاب بالقاهرة تستقبل عدداً من طلاب المدارس

استقبلت نقطة شرطة الرحاب بمديرية أمن القاهرة، في إطار تفعيل الدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة في كافة الأوساط الجماهيرية وتوطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع المواطنين والمؤسسات والهيئات المختلفة بالدولة.

 جاء ذلك في بيان صادر عن الداخلية التي أكدت في بيانها أنه مهم للمجتمع كله، لاسيما طلبة المدارس بكافة المراحل التعليمية على أساس من المشاركة الإيجابية والمسئولية تجاه الوطن والمواطنين، كما يدعم ذلك وزير الداخلية شخصياً من أجل نشر الوعي المجتمعي بدور الشرطة و عدم الخوف من التواصل معها لصالح ضبط إيقاع الشارع المصري و حفظ الأمن لصالح المواطنين و هذا يبدأ بالتلاميذ و الطلبة بمختلف المراحل التعليمية لتنشئة جيل قادر على تحمل مسؤولياته أمام الله و الوطن .

فيما نُظمت هذه الزيارة لطلبة عدد من المدارس لنقطة شرطة الرحاب وكذا نقطة الإطفاء حيث استضافة الطلبة وتعريفهم بدور رجال الشرطة في حفظ الأمن والسهر على حماية الأرواح والممتلكات.

  كما تم هذا القاء بناءً على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إيمانًا من المديرية كلها بأن الارتقاء بالتعليم هو أحد أهم الحقوق التي ترعاها الدولة وتحرص عليها كأحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه.

من جهتها، فقد تم التنسيق مع إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، لزيارة الطلبة وتم إطلاعهم على دور رجال الحماية المدنية وكيفية تعاملهم مع البلاغات المختلفة وكيفية الوقاية من أخطار الحريق.

وفي نهاية اليوم، قدّم مسئولوا مديرية التربية والتعليم بالعاصمة و مشرفوا الرحلات المدرسية الشكر لرجال الشرطة الذين حرصوا على حسن استقبال الضيوف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً