اعلان

أساطير الكرة بين أحضان القاهرة.. "الساحر" و"البرغوث" الأبرز في2017

شهدت مصر خلال عام 2017، الذي أصبح على وشك الانتهاء، زيارة عدد كبير من نجوم أوروبا، للقاهرة وبعض المناطق الأثرية فيها، حيث تركت تلك الزيارات أثرًا إيجابيًا كبيرًا، أكدت من خلاله على استقرار مصر وأمنها.

وترصد لكم "أهل مصر" في السطور التالية أبرز النجوم الذين زاروا مصر في الفترة الماضية..

ريان جيحز

حضر الأسطورة الويلزية ريان جيجز، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، إلى القاهرة، في شهر إبريل العام الماضي، كسفيرًا عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، في زيارة لمصر التي مثلت الدول العربية وقتها في جولة ورحلة كأس بطولة دوري أبطال أوروبا حول العالم، حيث حرص على زيارة الأهرامات والمتحف المصري بالإضافة لجولة سياحية أخرى، أشاد بها قبل مغادرته مصر.

رونالدينيو

تواجد البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني السابق، في مصر، خلال شهر يوليو الماضي، في رحلة استغرقت ثلاثة أيام، لإطلاق المؤسسة الإنسانية الخاصة به، والتي تحمل اسم "Ronaldinho foundation"، حيث حرص على إطلاقها من مصر بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية المصرية الكبرى، والتي تهدف لمعالجة الفقراء حول العالم، حيث قام بزيارة الأهرامات والمعالم السياحية، قبل سفره للساحل الشمالي.

نجوم أوروبا

وفي شهر يوليو أيضًا، استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، بالتحديد يوم 20 من الشهر نفسه، مجموعة من نجوم كرة القدم العالمية، والذين يشاركون في مباراة استعراضية، تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع شركة فالكون، حيث تواجد البرازيلي روبيرتو كارلوس والبرتغالي ديكو والثنائي الفرنسي إيريك أبيدال وباتريك بيريس والإيطالي تولدو.

وأقيمت المباراة الاستعراضية وقتها بين النجوم القدامى في كرة القدم العالمية أمام قدامى لاعبي كرة القدم المصرية، بالساحل الشمالي.

باتريك كويلفرت

حضر الهولندي باتريك كويلفرت لاعب منتخب هولندا السابق وفريق برشلونة السابق، سفيرًا عن النادي الإسباني، لتوقيع اتفاقية شراكة بين النادي وأحد البنوك الكبرى في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً