اعلان

نيكي هايلي: واشنطن ستعترض علي مشروع القرار المصري بشأن القدس

أكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، إن واشنطن ستعترض على مشروع القرار المصري أمام مجلس الأمن وستستخدم حق النقض "الفيتو".

وقالت هيلي، في كلمتها أمام مجلس الأمن، اليوم الاثنين، إن "واشنطن ملتزمة بالتوصل إلى سلام دائم مبني على حل الدولتين"، مؤكدة أن مشروع القرار المطروح يعيق السلام.

وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن واشنطن تدعم جهود السلام من خلال التفاوض المباشر.

من جانبه، دعا المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام، نيكولاى ملادينوف، إسرائيل إلى وقف أنشطتها الاستيطانية، التي وصفها بـ"غير القانونية".

وأضاف "ملادينوف" في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن، اليوم الاثنين، أن هنالك خطوات أحادية الجانب يمكن أن تهدد حل الدولتين، كما أن الحوادث الأمنية زادت بعد القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية قتلت 22 فلسطينيا خلال الأشهر الماضية، مؤكدًا أن السلام مبنى على حل الدولتين. وقال إن 45 في المائة من الأدوية غير متوفرة في قطاع غزة، بالإضافة إلى وجود مشاكل صحية بالقطاع.

بدوره، قال دي لاتر، خلال جلسة مجلس الأمن للتصويت على القرار المصري حول إلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، إن المسودة المصرية جيدة وتعيد تأكيد مرجعيات أسس القانون الدولي بضرورة التوصل إلى حل الدولتين.

وأكد المندوب الفرنسي أن "حل الدولتين هو الطريق الأمثل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، مضيفا أن كل الجهود ستبذَل لإعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية