اعلان

فيديو نادر.. "جولدا مائير" تعترف بعدم وجود إسرائيل على الخريطة

كتب :

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة "نويتر"، فيديو يُظهر اعتراف "جولدا مائير" بعدم وجود إسرائيل على الخريطة، وذلك إبان تواجدها في منصب رئيسة وزراء حكومة الكيان الصهيوني في الفترة ما بين 17 مارس 1969 حتى 1974م.

وتحدث "جولدا مائير"، خلال مقطع الفيديو، المسرب من حوار قديم لها فترة حرب أكتوبر، وهي تعترف بعدم وجود ما يسمى بـ”إسرائيل” على الخريطة، كما اعترفت بأن الحدود الفلسطينية قبل الحرب العالمية الأولى معروفة أنها تمتد من العراق وحتى البحر المتوسط.

وفي مفاجأة ، اعترفت رئيسة وزارء الكيان الصهيوني، جولدا مائير أيضًا، بأنها حملت جواز سفر فلسطيني، وكُتب فيه بأن الجنسية التي تحملها جولدا مائير هي الجنسية الفلسطينية، وذلك الفترة من 1921 وحتى عام 1948، حيث كان جواز السفر الفلسطيني يُتيح لها حرية التنقل بحرية في تلك الفترة.

وانتشر الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خاصة تلك الفترة المليئة بالغضب العربي الفلسطيني، عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في قرار صادم ومفاجئ، حيث اعترف مؤخرًا بأن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقرر ترامب أيضًا، التصديق على مشروع قرار بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب، إلى القدسن باعتبار أن القدس هي العاصمة الحالية لدولة الإحتلال الإسرائيلي.

الأمر الذي كانت جولدا مائير قد نفته في مقطع الفيديو المسرب من حوار قديم لها، بأن القدس الشرقية والغربية هما مدينة متكاملة وهي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً