اعلان

تفاصيل خطة عائلة القذافي لرئاسة ليبيا في 2018

أكد المتحدث باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي باسم الهاشمي الصول، أن سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا، التي من المحتمل أن تجري خلال العام المقبل 2018.

وبحسب موقع «سبوتنيك»، قال الصول، إن سيف الإسلام القذافي، يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية، المتوقع إجراؤها في منتصف العام المقبل، مشيرًا إلي أنه سوف يعلن خلال أيام قليلة ترشحه للرئاسة في ليبيا، عبر شاشات التلفاز وأمام جميع وسائل الإعلام.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج ترشح سيف الإسلام للرئاسة رؤية لمستقبل ليبيا، ستعتمد علي خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة وتحظى بدعم مجلس الأمن، لفرض الأمن والمصالحة وفقاً للتوزيع الجغرافي في ليبيا، بمشاركة كل المكونات الليبية، وأيضاً إجراء حصر وتعداد سكاني بإشراف الأمم المتحدة ومراقبة منظمات دولية مستقلة ذات خبرة في الاستفتاء والانتخابات، للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى مرحلة الدولة المستقرة.

وتتضمن الرؤية أيضاً إجراء استفتاء عام على كل القضايا الخلافية بين الليبيين تحت إشراف الأمم المتحدة ومراقبين دوليين، حيث ينتج عن الاستفتاء دستور للبلاد ينظم الحياة العامة والسياسية، وأخيراً إجراء انتخابات عامة وفقاً لمخرجات الاستفتاء والدستور الناتج عنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً