اعلان

ننشر تفاصيل الصفقة التاريخية بين "أبو هشيمة" و"إيجل كابيتال".. 5 مليارات جنيه قيمة بيع "إعلام المصريين".. ومصادر: الأسباب سياسية وليست استثمارية.. والخوف يسيطر على العاملين بـON بسبب "أسامة الشيخ"

كتب : محمد حسن

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت شركة "إيجل كابيتال" للاستثمارات المالية، استحواذها على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في شركة "إعلام المصريين" المالكة لشبكة قنوات ON TV وغيرها من الشركات والمؤسسات بمجالات الإعلام بمصر.

وأعلنت شركة "إيجل كابيتال" والتي يترأس مجلس إدارتها داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة، تعيين المهندس أسامة الشيخ، الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيون بمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إعلام المصريين بدلا من رجل الأعمال أحمد أبو هشمية.

نجاحات أبو هشيمة

ولم يكن يتوقع أحد أن يقوم "أبو هشيمة" ببيع حصته في شركة "إعلام المصريين" وخاصة عقب النجاحات الكبيرة التي حققتها الشركة مؤخرا في السوق المصري، وأحدثت طفرة كبيرة في شبكة قنوات ON والتي تضم قنوات ON E وON Live وON Sport، وON Drama ونجحت في ضم العديد من كبار نجوم الإعلام في الوطن العربي.

5 مليار جنيه قيمة الصفقة

وبحسب مصادر مقربة من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة فإن قيمة صفقة البيع تاريخية بلغت أكثر من 5 مليار جنيه؛ لتعد الصفقة الأكبر في السوق المصري، وتتخطى بذلك قيمة صفقة بيع قناة الحياة والتي بلغت مليار و400 مليون جنيه، والتي كانت الأكبر قبل بيع مجموعة قنوات ON.

استبعاد الأسباب التجارية

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" إن السبب الرئيس وراء بيع أحمد أبو هشيمة والملقب بـ"إمبراطور الإعلام" حصته في إعلام المصريين ليس لأسباب تجارية أو استثمارية خاصة أن الكيانات الإعلامية التي تضمها شركة إعلام المصريين، كانت تحقق مكاسب مالية وليست خسائر وعلى رأسه برنامج "كل يوم" والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة ON E، والذي يعد البرنامج الأكبر في السوق وأكثر البرامج عليها إعلانات يصل إلى 20 إعلان مختلف وقيمة الإعلان الواحد مليون جنيه أي أن البرنامج يحقق 20 مليون جنيه مكسب كل شهر.

السياسة سبب الصفقة

وأضافت المصادر، أن السبب الرئيس وراء الصفقة يرجع إلى أسباب قد تكون سياسية خاصة، بعدما أقحم أبو هشيمة نفسه في المجال السياسي وبقوة خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال تمويله لحزب مستقبل وطن، والذي يملك ثاني أكبر هيئة برلمانية تحت قبة البرلمان من بين جميع الأحزاب السياسية بعد حزب المصريين الأحرار، فضلا على أن وسائل الإعلام التابعة لشركة إعلام المصريين سواء كانت قنوات أو مواقع إلكترونية أو صحف ورقية تخدم الحزب ونوابه تحت قبة البرلمان.

الخوف يسيطر على العاملين بـON

ومن جانبه، أشارت مصادر داخل شبكة قنوات ON، إلى إن هناك حالة من الارتباك والخوف مسيطرة على أغلب العاملين في القنوات، لا سيما قيادات القناة عقب الإعلان عن صفقة بيع أحمد أبو هشيمة لحصته في شركة إعلام المصريين لصالح شركة "إيجل كابيتال" للاستثمارات المالية.

رجال أسامة الشيخ

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن سبب حالة الخوف والارتباك التي تسيطر على العاملين بالشبكة هو الخوف من أن يتم الاستغناء عنهم خلال الفترة المقبلة والاستعانة بشخصيات جديدة محسوبة على المهندس أسامة الشيخ، والذي يُعرف عنه أنه يأتي برجاله في أي مؤسسة يعمل بها مثلما حدث أثناء فترة توليه رئاسة قناة دريم ونفس الأمر تكرر أثناء فترة توليه رئاسة قناة العاصمة.

وأوضحت المصادر، أن التخوف الأكبر يسيطر على قيادات قناة ON Live من بين جميع قنوات الشبكة، وذلك خشية أن يتم الاطاحة بهم مبكرا.

ومن المنتظر أن ينظم أسامة الشيخ زيارة إلى مقر شبكة قنوات ON خلال الساعات المقبلة؛ لتفقد استديوهات قنوات الشبكة، ولقاء العاملين بها والتعرف عليهم ليبدأ ممارسة عمله فعليا في إدارة الشبكة وبوضع السياسة التحريرية للقناة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً