اعلان

ترشيح رواية "أنثى موازية" للفوز بقوائم القصيرة

كتب :

أعلنت جائزة ساويرس للتنمية الاجتماعية والثقافية فى دورتها الثالثة عشرة لهذا العام، ترشيح مجموعة من الروايات فى قوائمها القصيرة للفوز، كانت أهمها رواية "أنثى موازية " للكاتب والروائي الشاب علي سيد محمد.

وقال علي سيد، إن روايته الصادرة عن الهيئة العامة للثقافة، تمحورت فى رسم شخصية الفتاة "عبير" التي كانت تؤثر عليها أنماط الحياة اليومية بشكل سلبي، لتتحول فيما بعد إلى شخصية تستطيع أن يكون لها تأثير على الحياة ذاتها، وتدور أحداث الرواية على مراحل التغيير التي انتهجتها الفتاة "عبير" رغم الصعاب التي تواجهها، وهى تحاول دوما التمسك بمثاليتها حتى النهاية، رغم الضغوط التي تقابلها فى الحياة.

وأوضح الروائي علي سيد أن جائزة ساويرس تعد أهم الجوائز الثقافية السنوية فرع شباب الأدباء، التى تمنح للكتاب فى مصر،وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة، وان روايته رشحت على قائمة أهم الروايات الأدبية التي سيتم الإعلان عنها خلال حفل يقام فى 8 يناير 2018 بالمسرح الكبير بدار الأوبرا ضمن الروايات المرشحة الأخرى للفوز وهى: "أنثى موازية"و"حكايات الحسن والحزن"، و"غرفة العنكبوت "،و"سورة الأفعى"و"مقام غيابك"، و"الرجل النملة".

يذكر أن جائزة ساويرس تأتى دعما للحركة الأدبية فى مصر، وبدأت عام 2005 لاختيار أفضل الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء المصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات