اعلان

نجم كرة السلة الأمريكية يهاجم ترامب لهذا السبب

استغل ليبرون جيمس، نجم كرة السلة الأمريكية، مباراة فريقه كليفلاند كافالييرز مع مضيفه واشنطن ويزاردز، في دوري رابطة كرة السلة الأمريكية NBA، في صالة كابيتال وان آرينا، والتي تبعد ميل واحد من البيت الأبيض، لتجديد انتقاداته للرئيس دونالد ترامب، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وارتدي جيمس، الذي يعد ايضًا احد أهم نجوم المنتخب الأمريكي، زوجي حذاء أحدهما باللون الأبيض والآخر بالأسود، وكتب عليهما “المساواة” لجذب الاهتمام الإعلامي والجماهيري للأزمات التي يتعرض لها مبدأ المساواة بين السود والبيض في الولايات المتحدة منذ وصول «ترامب» لمقعد البيت الأبيض.

ووجه اللاعب الأمريكي الشهير، في تصريحات للصحفيين بعد المباراة، انتقادات لاذعة لترامب دون أن يسميه، قائلًا: “بات واضحًا للجميع الحالة التي وصلنا إليها.. وأصبح جليًا هذا الذي يحكمنا”، مشددًا على أن “المساواة هي السبيل لفهم حقوق المواطنين، وما يستندون إليه من قوة داخلية دون تفرقة بين رجل وامرأة، أو أبيض وأسود”.

وأضاف جيمس، الذي أكد علنًا تأييده للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي خسرتها لصالح ترامب: “بلدنا جميل بالفعل، ولن نسمح لشخص ما أن يملي علينا كيف أننا دولة قوية ورائعة”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً