اعلان

ننشر أبرز قرارات المحاكم على مدار اليوم الخميس

ينشر موقع "أهل مصر"، في سياق التقرير التالي، أبرز قرارات المحاكم على مدار اليوم الخميس 21 ديسمبر، وأبرزها إلغاء قرار منع زوجة علاء مبارك من التصرف في أموالها.

أحداث مكتب الإرشاد

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، لجلسة ٤ يناير المقبل لاستكمال سماع الشهود.

تعود الواقعة إلى يوم 30 يونيو عام 2013، حيث اندلعت اشتباكات "عنيفة" في محيط مكتب الإرشاد بحي المقطم بالقاهرة أسفرت عن سقوط نحو 12 قتيلا. ويواجه المتهمون في القضية تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.

ويحاكم في القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر، ورشاد بيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان.

زوجة علاء مبارك

قضت الدائرة 19 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الخميس، بإلغاء قرار النيابة العامة بمنع زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، على قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنعها من التصرف في أموالها وكذلك منعها من السفر، على خلفية التحقيقات التي يباشرها الجهاز.

صدر القرار برئاسة المستشار المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين علاء عبد الباقي وأيمن عبد اللطيف وسامح السيد حسين.

وكان جهاز الكسب غير المشروع سبق وأصدر قرارات بالتحفظ على أموال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وزوجاتهما وأولادهما القصر.

كافية "كييف"

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، محاكمةعمرو مصطفى حسين، الشهير بـ "فزاع"، المتهم بالإتجار في المواد المخدرة بمنطقة مصر الجديدة، لجلسة 19 فبراير 2018، لحضور المحامي الأصلي.

ويذكر أن "فزاع"، كان قد حُكم عليه بالسجن 7 سنوات في قتل المجني عليه محمود بيومي، عمدًا بالتعدي عليه بآله حادة في "كافية كييف"، لخلاف على ثمن المشروبات.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، قضت بالسجن المشدد ٧ سنوات على المتهم بقتل محمود بيومى، المعروف إعلاميًا بضحية كافيه كييف بمصر الجديدة مع مصادرة السلاح وألزمته بالمصاريف، وإلزام المحكوم عليه وكل من أسامة النجار وعبدالرؤوف محمد، صاحب الكافيه ومديره، بأداء مبلغ ١٠ آلاف جنيه وواحد، تعويضًا مدنيًا مؤقتًا، لوالد المجنى عليه.

قضية "تراخيص الشركات"

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، تأجيل إعادة محاكمة زهير جرانه، وزير السياحة الأسبق في اتهامه بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الشركات" لجلسة 20 يناير المقبل.

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قضت في وقت سابق، بالحبس المشدد 3 سنوات غيابيا في إعادة محاكمة زهير جرانه وزير السياحة الأسبق في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إصدار تراخيص لشركات سياحة".

ونسبت النيابة العامة، لوزير السياحة الأسبق زهير جرانه بصفته موظفا عموميا أنه تحصل لغيره على ربح ومنفعة عامة بدون وجه حق من عمل من أعمال وظيفته وإصدار تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية الصادرة عنه بوقف تلك التراخيص، مما مكن أصحاب تلك الشركات من الحصول على منفعة بدون وجه حق.

كليب "زوقو زقة"

قررت محكمة جنح منشأة ناصر، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة أحمد محمد نافع ومحمود جمعة مطربي كليب "زوقو زقة" بتهمة نشر فيديو خادش للحياء العام، لجلسة 27 ديسمبر الجاري، للاطلاع.

البداية عندما قامت الإدارة العامة لحماية الآداب بتحرير محضر تحريات يحمل رقم 13154 لسنة 2017 جنح منشية ناصر، ضد أحمد محمد نافع ومحمود جمعة آرني، الذي أثبت تحريضهما على الفجور والفعل العلني الفاضح من خلال نشر كليب "أزقوا زقه" الذي يحمل إيحاءات جنسية، وباستصدار إذن النيابة العامة، تم ضبطهما وإحالتهام للنيابة.

ونفى المطربان في التحقيقات قصدهما الإتيان بأي إيحاءات جنسية خلال الفيديو كليب، وأنهما "حسني النية"، وأحالتهما النيابة لمحاكمة عاجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول