اعلان

تعرف على فوائد السلطة لـ "الدماغ"

كشفت نتائج دراسة حديثة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تناول طبق سلطة يوميا يساعد في تعزيز وظائف المخ ويقي من الخرف.

وتشير النتائج إلى أن تناول حوالي حصة واحدة فى اليوم من الخضروات الورقية الخضراء قد تكون مرتبطة بمعدل أبطأ لشيخوخة الدماغ - أي ما يعادل الحفاظ على الدماغ 11 عاما أصغر سنا.

ووجدت دراسة جامعة راش أن الناس الذين تناولوا طبق واحد على الأقل من الخضروات الخضراء الورقية يوميا، لديهم معدل أبطأ لانخفاض الذاكرة ومهارات التفكير من الناس الذين لا يأكلوا خضروات إلا نادرا.

ووجدت الدراسة أن آكلي السلطة لديهم "أدمغة" كما لو كانوا أقل فى العمر 11 عاما من أولئك الذين لم يأكلوا الخضروات، وفقا لفريق البحث.

وقالت رئيس الفريق البحثي للدراسة مارثا كلير موريس، من المركز الطبي لجامعة راش فى شيكاغو: "إضافة طبق يومي من الخضروات الورقية إلى النظام الغذائي الخاص بك قد يكون وسيلة بسيطة لتعزيز صحة الدماغ."

تضمنت الدراسة، التي نشرت على الانترنت من قبل مجلة علم الأعصاب، 960 شخصا مع متوسط عمر 81 لم يكن لديهم خرف وتمت متابعتهم على مدار 4.7 سنوات.

أكمل المشاركون استبيانا حول عدد المرات التي تناولوا فيها بعض الأطعمة، وتم اختبار مهاراتهم فى التفكير والذاكرة سنويا خلال تلك الفترة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل