اعلان

رئيس منطقة جهاز تعمير جنوب سيناء يتابع مزرعة "البدع" (فيديو وصور)

أكد المهندس السيد فهمي مدير منطقة جهاز تعمير جنوب سيناء، أن المزارع النموذجية التي أنشأها جهاز التعمير، بدأت تؤتي ثمارها وظهر إنتاج الفواكه في معظم المزارع، ويتم توزيع هذا الإنتاج على أهالي الوديان وكافة المدن.

وقال فهمي إن الموالح والتين نجحت زراعتهما في وديان مكتب والبدع وتم بيعها في السوق المحلي للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السوق مما أدى إلى إقبال شديد من قبل المواطنين على جميع منافذ بيع منتجات المزارع النموذجية والبالغ عددها 12 مزرعة بمعظم وديان المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته إلى مزرعة "البدع" يرافقه حمدي عبد العليم رئيس مدينة أبو زنيمة والمهندس محمود عبد الرحيم مساعد رئيس الجهاز لمشروع التنمية والمهندس سيد السعيد مدير إدارة الزراعة بالمنطقة والمهندس وليد بدوى مهندس الفواكه بجميع المزارع وعدد من أهالي سيناء.

وقال السيد فهمي إن مزرعة البدع مساحتها 42 فدانًا وتضم صوب زراعية ومساحات مختلفة من التين والبرتقال والنخيل ومحاصيل زراعية أخرى، بالإضافة إلى مزرعة أغنام.

وأضاف أن جميع المحاصيل طبيعية وبدون كيماويات، أو مبيدات وأسعارها في متناول الجميع، ويتم تخصيص حصة من إنتاج المزرعة لصالح أهالي التجمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً