اعلان

بالأرقام.. التاريخ ينتظر محمد صلاح فى لقاء أرسنال "فيديو"

تتجة أنظار عشاق الساحرة المستديرة في أوروبا، والوطن العربي إلى ملعب الإمارات معقل "المدفعجية" فريق الأرسنال، حينما يلاقي نظيره ليفربول في تمام الساعة 9.45 بتوقيت القاهرة في إطار الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

وينتظر التاريخ المصري محمد صلاح لمواصلة كتابة التاريخ مع" الريدز"، حيث أحرز "أبو مكة" الهدف رقم 14 بالبريمرليج في الجولة الماضية أمام بورنموث بنهاية الأسبوع الماضي، وبذلك يكون وصل محمد صلاح للهدف رقم 20 فى جميع المسابقات.

ولم يصل إلى ذلك الرقم سوى روبي فاولر ولويس سواريز (لاعب برشلونة الحالي) حيث سجلا للريدز عدد أهداف أكثر من ذلك قبل عيد الميلاد (25 ديسمبر).

فاولر أحرز 15 هدفًا قبل عيد الميلاد في موسم 1994 95، ثم 16 هدفًا في نفس المرحلة للموسم التالي، وسواريز سجل 19 هدفًا قبل أعياد الميلاد لموسم 201314.

ويعد صلاح هو أول لاعب بليفربول منذ إيان راش في عام 1986 يصل إلى 20 هدفًا في جميع المسابقات في موسم قبل عيد الميلاد، والهدف القادم للريدز سيكون رقم 700 في البريمرليج.

وفوز ليفربول بأربع أهداف للاشيء على بورنموث في نهاية الأسبوع الماضي، جعله أول فريق في تاريخ الانجليز يفوز بأربعة مباريات متتالية على الأقل بفارق ثلاثة أهداف.

ومنذ خسارته أمام توتنهام في أكتوبر الماضي، استقبل فريق يورجن كلوب أربعة أهداف، في تسع مباريات في البريمرليج.

كما سجل لاعبو ليفربول 38 هدفًا في البريمرليج، وهو ثالث أعلى رصيد تهديفي في المسابقة بعد مرور 18 جولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر