اعلان

"تمرد معلمي مصر": عمل حصر لأعداد المعلمين الراغبين في "ضم المدة"

قال المنسق العام لائتلاف تمرد معلمي مصر، إبراهيم نشأت، إن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، "لأول مرة في خطوة جريئة تحسب لها" حسب وصفه، قامت بعمل حصر لأعداد المعلمين على مستوى جميع المحافظات الراغبين بضم المدة السابقة على عملهم كمعلم مساعد سواء بالأجر أو بالحصة.

وأكد نشأت، أن دكتور طارق شوقي ودكتور محمد عمر معاون الوزير، استجابوا لمطالب المعلمين في تحقيق هذا المطلب، وأوضح نشأت أن الائتلاف سبق وأن عرقلت جميع مطالبة لمعلمين بحجج بيروقراطية وروتين الحكومي وأن ما يتم حاليًا هو إزالة تلك الحواجز.

وطالب الائتلاف في بيان صحفي له -اليوم السبت- تحقيق باقي مطالب المعلمين المتمثلة في قانون التعليم واحتساب أساسي المرتب على نفس السنة المالية وليس 2014، وأضاف نشأت أيضا ضرورة التخلص من الفروق المالية في جميع المحافظات فعلي سبيل المثال ليس من الصحيح أن يصدر قرار لمعلمي طوخ بالقليوبية بصرف لهم بأثر رجعي مستحقات مالية عن المدة غير المحتسبة كمعلم وباقي زملاء في محافظات يحرمون منها وكذلك الوضع في النواحي الإدارية.

وشدد نشأت، كامل واحترام جميع أعضاء الائتلاف لقيادات التعليمية وعلى رأسهم دكتور طارق شوقي وطالبة في نفس الوقت بتصريح حول ما أثير أخيرا حول، تصريحاته عن مرتبات المعلمين وأولياء الأمور لتوضيح الحقائق وإزالة أي سوء تفاهم بين الطرفين.

وتابع أن فترة إجازة نصف العام سوف تشهد اجتماعات مكثفة بين المعلمين وأولياء الأمور تنتهي بطلب تحديد موعد لقاء وزير التعليم لعرض ما تم التوصل آلية خلال هذه الاجتماعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج