اعلان

وزير الخارجية الفلسطيني: قضية القدس أثبتت فشل أمريكا الذريع

كتب : وكالات

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن ما حدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتصويت على إلغاء مشروع القرار الخاص بالقدس، كان انتصارا كبيرا لنا، وتسبب في فشل ذريع للولايات المتحدة اﻷمريكية، مشيرًا في تصريحات إذاعية، اليوم السبت، إن مشروع القرار كان موجها ولأول مرة ضد السياسة الأمريكية وليس ضد إسرائيل، مضيفا انه ورغم كل التهديدات والضغوط والابتزاز إلا أنه حظي بدعم 128 دولة.

وأضاف أن 4 من الدول التسع التي عارضت القرار هي دول تملك أمريكا الحق القانوني للتصويت نيابة عنها وبالتالي فإن الولايات المتحدة لم تتمكن من حشد سوى 3 دول لجانبها هي توجو وهندوراس وجواتيمالا.

وبالنسبة للدول التي تغيبت عن الجلسة، اعتبر المالكي أنها فعلت ذلك لحماية نفسها من التهديد الأمريكي وحتى لا تصوت ضد الحق الفلسطيني.

من جانب آخر، أكد المالكي أنه في جعبة القيادة مجموعة من الخطوات تنوي التقدم بها خلال الأيام والأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن التحركات ستستكمل على صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والجنائية الدولية.

وأضاف أن القيادة ستتابع ملف الاعترافات بدولة فلسطين تحديدا مع الدول الأوروبية، معربا عن أمله بأن تشهد الأسابيع والأشهر المقبلة اختراقا في هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً