اعلان

محافظ مطروح يشهد بدء صرف تعويضات مشروع ميناء جرجوب للأهالي

يشهد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم السبت، بدء عملية صرف التعويضات المخصصة للأهالي، بعد تسليم أراضيهم الواقعة ضمن مشروع إنشاء ميناء جرجوب البحري والتجاري والمنطقة اللوجتسية الصناعية والمنطقة الحرة، والتي تأتي ضمن مشروع تنمية غرب مصر، إلى الجهات المختصة طواعية دون قيد أو شرط، وذلك بحضور كبار شيوخ وعواقل وعمد قبائل مطروح.

وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن عملية صرف التعويضات جاءت بعد قيام لجنة من هيئة المساحة بعمل حصر لكافة الأراضي والمنازل بمنطقة مشروع تنمية غرب مصر، وذلك لتقدير التعويضات العادلة للأهالي، مشددا على أنه لن يضار أي مواطن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص دائما على تحقيق مصالح المواطنين، والتوجيه بتقديم الحلول الفورية لها، مع توفير مزيد من فرص العمل للأهالي من خلال مراكز تدريبية لأبناء مطروح تؤهلهم للعمل بالميناء.

وأوضح المحافظ، أن مشروع تنمية غرب مصر له أهمية كبيرة، حيث يزيد من دور مصر الإقليمي مع زيادة حركة التجارة الدولية والقدرة الاستيعابية لحجم الصادرات والواردات، خاصة مع أهمية هذا الموقع لربط أفريقيا بقارة أوربا وأسيا، وتنشيط حركة التجارة، كما أن المشروع مرتبط بشبكة متنوعة من الطرق والمواصلات مدعوما بمناطق لوجستية تزيد من نصيب مصر من أنشطة تداول الحاويات وسياحة الكروز، مع إقامة مدينة سياحية تترتكز على جمالية الموقع والمناخ وعلى تكامل الأنشطة ضمن استراتيجية تطوير هادفة.

وأكد محافظ مطروح، أن مشروع ميناء جرجوب يعتبر مشروع استراتيجي قومي، يتفق مع رؤية تنمية مصر ٢٠٣٠، موضحا أن مشروع تمت دراسته جيدا من قبل أكبر المكاتب الاستشارية والخبراء في العالم، وتم أخذ جميع الموافقات اللازمة لعملية التنفيذ، حيث ستقام المرحلة الأولى منه علي نحو ٢١٧٠ فدانا.

وأشار، إلى أن المشروع يمثل طفرة تنموية ليس بمحافظة مطروح وأهلها فقط وإنما سيكون له عائد ومردود كبير وقوي ومباشر على الاقتصاد المصري.

وأشاد اللواء علاء أبو زيد، بتسليم الأهالي لأراضي المشرع للجهات المختصة طواعية وبمحض إرادتهم، مضيفا أن أبناء مطروح يمثلون حالة متفردة داخل النسيج الوطني، حيث دائما يضربون أروع الأمثلة في الولاء والانتماء والوطنية والتضحية.

كما أعلن مجلس حكماء، محافظة مطروح، واللجنة التنسيقية لمشاريع جرجوب القومية، ورابطة شباب مطروح ورابطة المرأة ونواب محافظة مطروح وعمد ومشايخ وعواقل وأعيان ووجهاء وحكماء قبائل المنطقة الغربية بمحافظة مطروح، في رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلم أراضيهم طواعية، وتأييدهم لكافة المشروعات التنموية على أرض مصر ومطروح، واستعداداهم لصون وحماية الحدود الغربية لمصر، مؤكدين اعتزازهم بسياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي في إعادة بناء وتنمية الدولة المصرية، بما يتلاءم مع متطلبات الشعب المصري.

وأعلن، أبناء القبائل الغربية تجديد الثقة والمبايعة للرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثانية لاستمرار مسيرة التنمية.

وأكد، أبناء القبائل أن هذه الجهود منهم، ما كان لها أن تتم على النحو المطلوب إلا للثقة الغالية في الرئيس السيسي، والتى رسخها ابن مطروح اللواء علاء أبو زيد، محافظ الإقليم، الذى استطاع أن يترجم كل قرارات الرئيس على أرض الواقع، بالتناغم التام مع أبناء القبائل والذى اكتسب ثقة واحترام كافة أطياف أبناء محافظة مطروح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا ستتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)