اعلان

الأعلى للإعلام يرد على "فودافون" بشأن "أبلة فاهيتا" عقب وقف إعلاناتها في مصر

كتب :

في أول رد على قرار شركة فودافون وقف حملاتها الإعلانية في مصر بجميع القنوات.. قال أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى للإعلام، إن إعلان "أبلة فاهيتا"، التابعة للشركة يخالف الذوق العام، ويتعارض مع المجتمع وهو قرار يخص الشركة وليس لنا علاقة به".

وأضاف سليم في تصريحات صحفية، أن المجلس ليس من دوره إبلاغ الشركة، وفى حالة عرض الإعلان على أو وسيلة تلفزيونية أو راديو ستعرض نفسها بعقوبات متدرج تبدأ من الغرامة وحتى الإغلاق.

كان المجلس الأعلى للإعلان برئاسة مكرم محمد أحمد، أصدر قرارا الخميس الماضى بمنع إذاعة إعلان شركة فودافون "أبلة فاهيتا" على جميع الشاشات والإذاعات، نظرًا لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام وتجافى كل القيم.

وأصدرت شركة فودافون بيانًا، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أكدت فيه التزامها بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن أحدث إعلانات الشركة، الذى لعبت دور البطولة فيه شخصية الدمية الشهيرة "أبلة فاهيتا"، مؤكدة إيقاف كل حملاتها الدعائية وأنشطتها الإعلانية لحين التواصل مع المعنيين وفهم أسباب القرار وخلفياته ونقاط الاعتراض على الإعلان، خاصة أن أحدا لم يخاطبها بشأن الإعلان بشكل رسمى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً