اعلان

دماء على الأسفلت.. "الصحراوي الشرقي بأسيوط" بوابة "المصريين" إلى الأخرة.. و"المرور" يضع ضوابط لوقف النزيف

تعتمد محافظة أسيوط على ثلاثة طرق رئيسية تربطها بالمحافظات، هى الصحراوي الغربي، والذى يعاني من انتشار "المطبات" على طول الطريق، وكذلك الصحراوي الشرقي "الجيش" والذى يشهد حادثة مميتة كل شهر على الأقل فى الوصلة الموجودة بمدخل أسيوط الجديدة، وهو الأخطر كبوابة "عزرائيل"، ثم الطريق الزراعي.

فلا تمر ساعة أو يوم إلا تتحرك سيارات الإسعاف بقتلى ومصابين بطريق "عزرائيل الموت" الطريق الصحراوي الشرقى (أسيوط- سفاجا) حيث يقع الأهالي ضحية لسوء حالة الطريق والذى تحول إلى طريق عشوائي بعد أن كثرت به المطبات العشوائية فى ظل اختفاء العلامات الإرشادية.

وشهد هذا الطريق العديد من الحوادث المؤلمة التى راح ضحيتها كبار وأطفال بلا ذنب، وخاصة خلال الفترة الأخيرة شهد الطريق الصحراوي الشرقي نطاق محافظة أسيوط 9 حوادث هى الأكثر خطورة خلال هذا العام، قُتِلَ خلالها 20 شخصًا وأصيب أكثر من 100 آخرين.

ففى شهر أكتوبر الماضي، استيقظ أهالي المحافظة على كارثة، عندما لقى 15 شخصا مصرعهم وأصيب 6 آخرين فى تصادم سيارتين نقل ثقيل مع سيارة ربع نقل، تحمل عمالا، وملاكي طريق أسيوط، البحر الأحمر الصحراوي الشرقى، فى حادث هو الأكثر دموية خلال عام 2017، ورصدت إسعاف أسيوط فى تقرير صادر له حول أخطر الأماكن والطرق للحوادث هو الطريق الصحراوي الشرقي خلال العام 2017، ووصول عدد الحوادث به لـ15 حادثة هذا العام.

وقال محمد منصور، أحد سائقي الأجرة، إنه يوجد البعض من سائقي السيارات النقل يسيرون على الطريق الصحراوي الشرقي بسرعة جنونية، خاصة فى أوقات الليل؛ لعدم وجود أجهزة رادار على الطريق بهذا التوقيت، مطالبًا بضرورة تواجد أجهزة رادار على مدار الساعة بالطريق الصحراوي الشرقي.

من جانبه، قال اللواء أحمد التوني، مدير إدارة مرور أسيوط، إن أغلب حوادث الطرق الأساس بها الخطأ البشرى، مشيرا إلى إنه تم وضع ضوابط لسيارات النقل والأتوبيس على تلك الطرق فى المساء، وخاصة الطريق الصحراوي الشرقي (أسيوط- سفاجا) وخاصة بعد افتتاح وحدة مرور أسيوط الجديدة، ونشر حملات على الطريق وسيارات متحركة بالرادار.

وأضاف التوني، أنه تم وضع لجان للكشف عن المخدرات قبيل خروج السائق من بداية الطريق، كما تم الانتهاء من رصف 23 كيلو إزدواج الطريق ذهاب وعودة، وعمل حدود فاصلة بين الطريقين وفتحات للدورانات، وغلق التقاطعات العشوائية والمدقات وتركيب أعمده الإنارة وإصلاح التالف، ووضع علامات إرشادية وزيادتها وإلغاء المنحنيات الخطرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً