اعلان

لتجنب النصب.. 4 طرق لبيع سيارتك المستعملة

يعاني العديد من المواطنين من صعوبة بيع سيارته المستعملة، وهو ما يضعه محل استغلال العديد من التجار والأفراد، فاذا كنت أحد من يمتلكون سيارة مستعلمة، وتريد بيعه، فاستخدم أحد الطرق التالية.

ونرصد 4 طرق لبيع سيارتك المستعملة، حتي لا تتعرض للنصب من قبل المستغلين:

البيع الفردي:

وهي إحدي الطرق التي لا تستلزم الذهاب إلى الأسواق، فكل ما عليك هو إخبار الأقارب والجيران والأصدقاء وحارس العقار الذي تقطن فيه، حيث سيتداول الخبر بين الأصدقاء والجيران حتى يظهر المشتري المناسب للسيارة، كما يمكن التفاوض معه على الثمن الملائم، ويفضل دائمًا ترك مساحة خاصة للتفاوض من خلال زيادة السعر المطلوب للسيارة، حتى يمكن التفاوض فيها مع المشتري وصولًا إلى الثمن الملائم.

مكاتب الشراء:

تتوافر المكاتب الخاصة بشراء أو بيع السيارات المستعملة في الكثير من المدن والأحياء، ويمكن من خلالها طرح السيارة للبيع أو استبدالها بأخرى، ولكن القليل من الأفراد من يتوجهون إلى بيع سياراتهم في مكاتب الشراء بسبب ضعف المبالغ المدفوعة والتي لا تضاهي الثمن الحقيقي للسيارة.

مواقع إلكترونية:

وتعتبر تلك الطريقة هي الأحدث والأكثر فاعلية حيث يقوم باستخدامها الكثير من الراغبين في سياراتهم، وفيها يقوم البائع بعرض مواصفات سياراته مع توضيح صور لها وترك وسيلة الاتصال حتى يتسنى لمن يرغب في الشراء بالاتصال به.

سوق السيارات:

تعتبر هي أولى الطرق التي يتجه إليها من يفكر في بيع سيارته، وسوق السيارات هي ساحة كبرى في منطقة العاشر بمدينة نصر، خصصت لعرض السيارات التي يود أصحابها بيعها، ويبدأ الراغبين في شراء سيارات التوجه إلى السوق واختيار ما يناسبهم من السيارات بعد فحصها بحسب ما يتوافق مع إمكاناتهم واهتماماتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي