لضمان قيادة سيارتك بأمان.. اتبع تلك النصائح

أحمد خالد

11:35 ص

الأحد 31/ديسمبر/2017

لضمان قيادة سيارتك بأمان.. اتبع تلك النصائح
حجم الخط A- A+

ماذا سيكون شعوك لو أنك تقود سيارتك ومعك عائلتك على طريق سريع بسرعة 120 كم/س، وإذ بك تسمع صوت انفجار قوي تلاه ارتجاج شديد بالسيارة وأصوات احتكاك وضجة عالية، بالطبع فإن المفاجأة ستجعلك تتصرف بصورة غريزية وتضغط على المكابح وتحاول الخروج من الطريق، ولكن إذا فعلت هذا فإن السيارة ستدور حول نفسها وتنقلب عدة مرات، لتنتهي الرحلة السعيدة بنهاية مأساوية.

لذا فنحن نقدم لك عدة نصائح هامة لضمان سلامة القيادة دون مشاكل يمكن أن تواجهك على الطريق السريع.

النصيحة الأولى؛ قد بالسرعة المناسبة ابتداءً، فمهما كنت محترفاً للقيادة هناك حدود فيزيائية إذا تخطتها أي سيارة يصبح من المستحيل السيطرة عليها.

النصيحة الثانية؛ أبق قدمك بعيدة عن المكابح ولا تقم بالضغط عليها نهائياً، وبالطبع فإن الأمر ليس بهذه السهولة لأن أدمغتنا مبرمجة على الضغط بقوة على المكابح في حالات الطوارئ.

النصيحة الثالثة؛ لا ترفع قدمك بسرعة عن دواسة الوقود، ولكن ببطء وبالتدريج، حيث توصي شركة ميشلان المتخصصة في صنع الإطارات بالمحافظة على نفس السرعة في البداية قبل رفع القدم عن الدواسة ببطء.

النصيحة الرابعة؛ ابق بمسارك ولا تحاول تغييره أو الخروج من الطريق، فالإلتفاف بسيارة مع عجلة مثقوبة سيضر توازن السيارة.

النصيحة الخامسة؛ لا تحاول تصحيح المسار بقوة أكثر من اللازم، فأهم شيء هو المحافظة على ثبات المركبة، أي تحركات خاطفة على المقود ستتسبب بانقلاب السيارة.

النصيحة السادسة؛ اسمح للمركبة بالتباطؤ تدريجياً حتى تصل إلى مرحلة التوقف التام، استخدم الغيارات العكسية عندما تتأكد أنك استعدت السيطرة على المركبة.


موضوعات متعلقة