اعلان

الصحف اليوم: افتتاح السيسي لمشروعات "قناة السويس" في الصدارة .. وزير الإسكان مستمر في تسير أعمال "الوزارء" لحين عودة "إسماعيل".. إقامة منطقة لوجستية للمنتجات المصرية بالسنغال

كتب :

أبرزت الصحف اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة على الصعيد الدولي والمحلي، وتصدرت عناوين الصحف تفاصيل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، مشروعات بمدن القناة والأنفاق.

جريدة الأهرام

جاء فى جريدة الأهرام أن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والقائم بأعمال رئيس الوزارء لحين عودة المهندس شريف إسماعيل من انتهاء فترة النقاهة التى يقضيها حاليًا.

وجاء في جريدة الأهرام موافقة آليون صار، وزير التجارة السنغالى، على إقامة منطقة لوجستية للمنتجات المصرية بالسنغال على مساحة تتراوح بين 3 و10 آلاف متر مربع بالقرب من مطار دكار الدولى الجديد الذى تم افتتاحه الشهر الجارى.

جريدة المصري اليوم

يستخدم الموقع الرسمى لجامعة حلوان وجميع المواقع الفرعية لكلياتها، أداة للتنقيب عن العملات الإلكترونية باستخدام أجهزة المتصفحين للموقع دون علمهم، وسط مخاوف من احتمالية اختراق الخوادم الإلكترونية للجامعة، وكشفت عملية المسح أن العملة التى يتم التنقيب عنها تلقائيًا عن طريق تصفح الموقع اسمها «مونيرو- Monero»، وتصل قيمة الواحدة منها إلى 458 دولارا، ويأتى ذلك فى الوقت الذى حذرت فيه هيئة الرقابة المالية من تداول العملات الإلكترونية لما تشكله من تحايل على المنظومة النقدية الرسمية الخاضعة للرقابة وما يرتبط بها من قوانين، فى المقابل، قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان: «تواصلت مع الفريق المسئول عن موقع الجامعة فور علمى بالواقعة من (المصرى اليوم)، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن حماية الموقع مرة أخرى".

جريدة الأخبار

وجاء في جريدة الأخبار، أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن السياسة المصرية تحرص على تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقة، وتدعيم العلاقات الشخصية مع القادة والزعماء الأفارقة، وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بعدة جولات شملت دولا إفريقية وعقد العديد من الاجتماعات مع قادتها لتعزيز التعاون المشترك، كما أن مصر تحرص على تدعيم قضايا المرأة والشباب على مستوى القارة، وأوضح الوزير أن البعض يدعى أن الاهتمام المصرى بالقارة ينبع من الأولويات المرتبطة بالأمن القومى المصرى، وقال: "أقصد هنا شريان حياة مصر هو نهر النيل وهى بالفعل قضية تحظى بأولوية قصوى باعتبارها قضية وجودية لشعب عريق إلا أن الوجود المصرى فى إفريقيا يظل يتأسس على اعتبارات عديدة منها المصالح التجارية".

جريدة الشروق

وفي جريدة الشروق، قال أمين سر اللجنة الدينية فى مجلس النواب عمرو حمروش، أنه يعد مشروع قانون لتجريم ظاهرة "الإلحاد" فى المجتمع المصرى، وعقاب الملحدين بعقوبات تتراوح بين الحبس والغرامة، لافتا إلى أن هناك انتشارا لهذه الظاهرة، خاصة بين الشباب، وأضاف حمروش فى تصريحات لـ"الشروق"، أن هذه الظاهرة يتم الترويج لها فى المجتمع، بدعوى أنها حرية اعتقاد، وهذا غير صحيح على الإطلاق، حسب تعبيره، مشيرا إلى ضرورة تجريمها ووضعها فى بند ازدراء الأديان، لأن الملحد لا عقيدة له، بل يعمل على إهانة الأديان السماوية ولا يعترف بها، ودعا النائب إلى مواجهة الظاهرة فى المجتمع، خاصة أن الملحدين فى مصر دائما ما يعملون على نشر فكرهم علانية فى المجتمع، وتابع: "مجرد خروج الشخص من الدين الذى اعتقده يعد هذا ازدراء للأديان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً