اعلان

طلب إحاطة لرئيس الوزراء بخصوص "داليا خورشيد"

تقدم النائب عبد الحميد كمال، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول إعلان الوزيرة السابقة للاستثمار " داليا خورشيد "، أن شركتها " إيجيل كابيتال " قد قامت بالاستحواذ على مجموعة شركات "إعلام المصريين"، والتى تضم مجموعة قنوات فضائية وشركات للتدريب الإعلامى والاستشارات والسينما ومواقع صحافية ".

وأضاف النائب فى طلب الإحاطة، وفق تصريح الوزيرة السابقة بأنها باكورة الصفقات التى قامت بها الشركة التى ترأس مجلس إدارتها، وكيف للوزيرة التى تم إعفائها من منصبها منذ شهور أن تساهم فى عمل صفقات كبيرة بهذا الشكل؟.

وتابع النائب، وهل ذلك يتفق مع استراتيجية الحكومة المعلنة بالدستور حول مواجهة الفساد والحوكمة، والحكم الرشيد وإعمالا بمبدء الشفافية المنصوص عليها فى الدستور؟ وحول ما هى الضوابط والمعايير لعدم سيطرة الإعلام الخاص على الإعلام المصري المملوك للدولة وحول دوره الخطير، وتأثيره على عقول المصريين؟.

وأضاف النائب" هل كانت إجراءات أعمال الصفقة مستوفيًا للشروط الدستورية والقانونية المنظمة، وتتفق مع عمل قانون الوزراء وعدم إعلان الشفافية والنزاهة واستراتيجية الفساد والتقاليد الوزارية.

واختتم النائب "استنادًا إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب رئيس المجلس بتوجيه طلب إحاطة عاجل إلى وزيرة الاستثمار ورئيس الوزراء ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً